نعت فصائل فلسطينية صباح يوم الخميس، شهداء القدس وجنين، الذين أعدموا برصاص الجيش الاسرائيلي فجراً.

الجهاد..
نعت حركة الجهاد في فلسطين صباح يوم الخميس، شهيدها الشاب علاء زيود، الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وقدمت، الجهاد نعيها بالشهيد "المقاوم في سرايا القدس علاء زيود من بلدة السيلة الحارثية، الذي استشهد في اشتباك مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة برقين فجراً".

وأكدت، أن "انتفاضة الحرية التي تشتعل اليوم والتي تزداد اشتعالاً مع عطاء الشهداء الذي لا ينضب، هي تعبير أصيل عن إرادة الشعب الفلسطيني الذي لا يقبل الاستسلام، ولا يحبط من عزائمه توالي المؤامرات الاستسلامية والانهزامية".

كما نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، شهيدها زيود.

الشعبية..

ونعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بمزيدٍ من الفخر والاعتزاز والشموخ والكبرياء الشهيد البطل: علاء ناصر زيود الذي استشهد اثر اشتباكٍ مسلح مع قوات الاحتلال في جنين، والشهيدة: إسراء خزيمية والتي استشهدت بجريمة اعدام صهيونيّة جبانة في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم.

وقالت، إنّ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تؤكّد أن الشهداء سيظلّون دائمًا مشاعل تنير لنا درب النضال وطريق العودة والتحرير، وأن دمائهم الطاهرة تقصّر من عُمر هذا الاحتلال المجرم وتهدم أوهامه التي بناها وراهن عليها في إطفاء جذوة المقاومة، فهذه الجرائم الصهيونية لن تستطيع قتل فكرة المقاومة وحالة المد الثوري في نفوس شعبنا مهما بلغت التضحيات وتصاعدت المؤامرات وجرائم القتل الإسرائيلية.



ونوهت، أنّ استمرار الاحتلال في تنفيذ جرائمه بحق أبناء شعبنا وقيامه بإعدام الشهيدة إسراء وإطلاق نار الحقد عليها ليس إلا دليل إفلاسٍ آخر، وليس سوى مؤشّر على فقدان هذا الاحتلال المجرم أعصابه ودليل فشله في وقف المقاومة لأنها متأصلة ومتجذرة ومستمرة ولن تتوقف إلا برحيل آخر محتل عن أرضنا، ولن تنجح جرائم الاحتلال واغتيالاته واعتقالاته في إيقافها.

المبادرة الوطنية..
قال د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب اليوم عن سابق إصرار وترصد جريمتي اغتيال جديدتين للشابة إسراء خزيمية في القدس و الشاب علاء زيود في برقين بجنين.

وقال البرغوثي إن استهتار قوات الاحتلال بحياة الفلسطينيين وحقوقهم الإنسانية بلغ حدا لا يمكن احتماله ، ولا أحد يصدق ادعاءات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية في تبريرها لهذه الجرائم، ونحن نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في جرائم الاغتيال التي تنفذها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية و جيش الاحتلال.



وأكد، أن الاحتلال واهم إن ظن أن حملته القمعية ستكسر إرادة الشعب الفلسطيني أو تصميمه على نيل الحرية من الاحتلال و نظام الأبرتهايد و التمييز العنصري.

لجان المقاومة..

ونعت لجان المقاومة، الشهيدة إسراء الخزيمية التي ارتقت في جريمة إعدام جبانة في القدس المحتلة.

وأكدت لجان المقاومة، أن دماء الشهداء علاء زيود وإسراء خزيمية ستظل وقوداً للثورة المتصاعدة في وجه الاحتلال.

المقاومة الشعبية..

ونعت حركة المقاومة الشعبية، الشهيد الفارس ابن سرايا القدس علاء زيود من بلدة سيلة الحارثية في جنين والذي ارتقي اليوم بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما نعت الحركة، الشهيدة البطلة اسراء خزيمية والتي ارتقت بعد إطلاق نار عليها في مدينة القدس المحتلة.

وزفت الشهيدين من أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد لنؤكد أن دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدراً , والعدو الصهيوني سيدفع الثمن غالياً.

و نؤكد على استمرارنا على نهج الشهداء البررة، ثابتين على درب الجهاد والمقاومة حتى نيل كافة حقوقنا الوطنية.

حركة الأحرار..

ونعت حركة الأحرار، شهداء جنين والقدس علاء زيود وإسراء خزيمية وتؤكد بأن دماء الشهداء لن تذهب هدراً بل ستبقى لعنة ونار تلاحق الاحتلال وتحرقه.

وقالت، إن تمادي الاحتلال في إجرامه ضد أبناء شعبنا يؤكد أهمية توسيع وتصعيد رقعة الاشتباك معه في كافة أنحاء الضفة والقدس وصولاً لتفجير انتفاضة شعبية وتفعيل عمليات المقاومة البطولية فهي الكفيلة بلجم عدوانه.

وشددت، أن تصدي أبطال جنين لاقتحامات الاحتلال للمخيم والاشتباك معه هو عمل بطولي يؤكد أن جنين خزان للمقاومة والثوار، وندعو لاستمرار هذه البطولة فنحن أمام احتلال لا يفهم إلا لغة القوة ولا يردعه إلا البنادق والرصاص.



وأكدت، أن دماء الشهداء هي وقود مسيرة الجهاد والمقاومة ومنارة يضيء لنا الطريق ويزيد من ثورة شعبنا لحماية حقوقه وأرضه والمقدسات ويعزز من ثباته وإرادته نحو استمرار نضاله وتصديه للاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]