قدمت النيابة العامة، اليوم، في محكمة الصلح بالناصرة، تصريح مدعٍ عام بحق كل من الأسير محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة جنين، والأسير محمد قاسم عارضه (39 عاما) من عرابة جنين، والأسير يعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا، والأسير أيهم نايف كممجي (35 عاما) من كفر دان والأسير زكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين، والأسير مناضل يعقوب انفيعات (26 عاما) من يعبد.

وجاء ذلك بعد ما يقارب 14 يوما من اعادة اعتقال الاسرى الذين فروا هاربين من سجن چلبواع. وقالت المحامية حنان خطيب من طاقم الدفاع عن الاسرى لبكرا: المدعي العام طلب خمس ايام لتقديم لائحة اتهام وطلبنا تقصير المدة ونقلهم لسجن عادي، لكن القاضي استجاب لطلب المدعي عام.

وتابعت: اعتقد ان وجودهم في الزنازين نوع من العقاب لانهم انهوا مرحلة التحقيق وكل التهم الموجودة بطلب تمديد الاعتقال هي تهم مضخمة امنية ويعطوها صبغة امنية التي يكون الحكم فيها عالي جدا.

وأكدت ان: هذه التهم عارية عن الصحة مثل التخطيط لعملية ارهابية وما شابه ذلك. وعن معنويات الاسرى، قالت: معنويات الاسرى عالية جدا جدا وينقلوا تحياتهم لكل من دعمهم او ساندهم على الصعيدين: المحلي والعالمي.

واختتمت حديثها: من المهم تسليط الضوء على قضيتهم اولا ووضعها على سلم الاولويات في المفاوضات وهم ارادوا تجسيد الوحدة الوطنية لأن هناك اكثر من فصيل اشترك بعملية الهروب.


يذكر ان تقديم لائحة الاتهام سيكون يوم الأحد في بناية دار القضاء في الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]