اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات ما يشهده المسجد الأقصى المبارك على مدار الأيام القليلة الماضية من استباحة خطيرة وغير مسبوقة من قبل المتطرفين اليهود للمسجد من جهة وتنظيم اقتحام مئات المتطرفين وقيامهم بأعمال استفزازية وداء طقوس وصلوات تلمودية تحت سمع وبصر وحماية شرطة الاحتلال كان اخرها رفع الإسرائيلي في المسجد امس من جهة أخرى.

واعتبرت الهيئة هذه الانتهاكات وما تحمله من مؤشرات خطيرة تأكيدا خطيرا على وجود مخطط لدى المؤسسة الاسرائيلية على انتهاك الوضع الديني والقانوني والتاريخي القائم في المسجد الاقصي وفرض واقع جديد يمكن اليهود من ممارسة طقوسهم الدينية في المسجد بشكل رسمي وعلني.

وتؤكد الهيئة الإسلامية المسيحية على الخطورة البالغة لهذه الاقتحامات والاعتداءات وقيام شرطة الاحتلال بتمكين المتطرفين اليهود من أداء طقوسهم الدينية وتحذر سلطات الاحتلال من اللعب بالنار وما قد ينجم عن ذلك من تداعيات خطيرة جدا ستتحمل مسؤوليتها سلطات الاحتلال , وحذرت الهيئة سلطات الاحتلال من مغبر اختبار عزم الفلسطينيين بالدفاع عن المسجد الأقصى كما حدث في معركتي البوابات الالكترونية ومصلي باب الرحمة.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه الهيئة الإسلامية المسيحية على ان الوصاية الدينية والقانونية والتاريخية الهاشمية على المسجد الأقصى خط احمر فإنها تطالب الحكومة الأردنية بتحمل مسؤولياتها في وقف هذا السلوك العدواني من جانب سلطات الاحتلال.

وتدعو الهيئة الدول العربية والإسلامية الى تحمل مسؤولياتها الدينية والوطنية للدفاع عن المسجد الأقصى ووضع حد لهذا العدوان الذي من شانه ان يشعل الوضع في المنطقة باسرها.

وتدعو الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني في مدينة القدس والداخل الفلسطيني الى شد الرحال الى المسجد الأقصى والرباط فيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]