دعت مجموعة "أشعُر بخطر" في اللد، الى المشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية التي تنظم في "منتزه برغال" بجانب محطة الشرطة في المدينة.

وتنطلق الوقفة يوم الأحد المقبل 3.10.2021 في تمام الساعة السابعة مساء.

وقالت عضو بلدية اللد - فداء شحادة لبكرا: فكرة #اشعر_بخطر جاءت تزامنا مع اطلاق النار بنفس الاسبوع اكثر من مرة بمنطقة يوجد فيها الكثير من المصالح وبشكل عام نتوجه اليها للشراء ، فتم اطلاق النار على المصالح التجارية وتم قتل الشاب انس الوحواح وتم اطلاق على شاب يعمل في محل خضروات والشرطة لم تتوجه للمكان حتى وكان ممكن انه يكون كل واحد منا بهذا مكان وبنفس وقت وان يتعرض للرصاص الحي .

وتابعت: لذلك كان اقوى شعور هو الخطر ، لذا اطلقنا اسم اشعر بخطر على المجموعة ونحن نريد ان لا نشعر بالخطر هذا هو هدف المجموعة اولا ، لذلك اختارنا اكثر مكان نشعر به بالخطر وهو الحيز العام لنحوله لمكان امن ولكي تصل رسالتنا، اخترنا الوقفات الاحتجاجية واخترنا الاستمرار .

الوقفات 

وعن الوقفات، قالت: حددنا موعد لوقفة احتجاجية كل يوم احد الساعة 19:00 لتكون وقفة او فعالية من ضمن برنامج وهكذا مع تواجد الاعداد في نشاط نشعر فيه بالأمان.

ووجهت شحادة رسالتها عبر "بكرا" وجاء فيها: رسالتنا الاولى للمجتمع : ما بحك جلدك غير ظفرك ونحن نريد ان نرفع صوتنا عاليا وان يتحدث الجميع عن الخطر الذي يلاحق المجتمع العربي وان ينضموا لنا ليكون صوتنا أعلى وأعلى.

وأردفت: على المؤسسة والشرطة القيام بعملها ومحاربة المجرمين ووضعهم بالسجن ، يجب عليها تطبيق القانون وهي لا تفعل ذلك بتاتا .

وحول هدف المجموعة، قالت: تسليط الضوء على القضية العنف والجريمة وهدفنا : من بداية عام 2021 قتل 93 انسان، بينهم 13 امرآة . ومن بداية هذا الشهر قتل 16 انسان غالبيتهم باعمار صغيرة وبداية حياتهم .وصلنا لحالة لا نعرف ما نسمّيها، لكن الاكيد اننا نشعر بالخطر لذا يجب المشاركة بالوقفات.

وانهت حديثها: لا بد لنا من القيام بدورنا ولا مكان للتهاون والتقاعس. جميعنا مطالبون بالتحرك والشرطة عامل مخرب لجميع الوقفات ، بكل وقفة تحاول الشرطة تخريب الوقفات تاتي باعداد كبيرة جدا وحتى بقناصين تضعهم على السطوح وعندما تقع حادثة قتل لا نرى وجود للشرطة في المكان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]