استشهد عدد من الشباب الفلسطينيين وأصيب عدد آخر فجر يوم الأحد، خلال عتداءات ومداهمات للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية .

وبلغ الارتباط المدني الفلسطيني، باستشهاد 5 مواطنين في بلدة بدو شمال القدس، وفي منطقة جنين.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي حديثه، عن استشهاد خمسة مواطنين بالضفة الغربية الليلة الماضية.

كما وأعلن الجيش الاسرائيلي عن إصابة ضابط وجندي بجراح خطيرة.

 

وأكد محافظ جنين أكرم الرجوب ارتقاء شهيدين من المحافظة وإصابة تسعة مواطنين خلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب أسامة صبح (22 عاما) الذي وصل مستشفى ابن سينا بحالة حرجة من برقين قضاء جنين، فيما لم تعرف هوية الشهيد الثاني بعد.

واستشهد صبح بعد اقتحام الاحتلال للبلدة في محاولة لاعتقال الأسير السابق محمد الزرعيني، بعد مداهمة منزله الواقع بين قرى اليامون وكفر دان وبرقين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قوات خاصة من الجيش قامت باغتيال 4 فلسطينيين على الأقل الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، في تبادل لإطلاق النار في عدة نقاط في الضفة وذلك كجزء من عملية اعتقالات واسعة النطاق ضد نشطاء حمـاس نفذتها قوات "اليمام" ووحدة "دفدوفان".

وأكد جيش الاحتلال على أنه يستعد لاحتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة، وذلك في أعقاب العملية العسكرية بالضفة الغربية .

كما وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الأحد، عن استشهاد ثلاثة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عنان، شمال غرب القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال حاصرت غرفة زراعية بمنطقة خلة العين في بلدة بيت عنان، واطلقت النار والقذائف، باتجاهها.

وأضافت أنه دوي انفجار ضخم سمع في محيط منطقة خلة العين، وأشاروا إلى أن طائرات مسيرة حلقت في أجواء قرى شمال غرب القدس.

وأعلنت قوات الاحتلال، قرية بيت عنان وخلة العين، منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

بينيت يعلق على الأحداث: الجيش الإسرائيلي تحرّك ضد عناصر "حماس" لهذا السبب

وعلّق رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، على الأحداث التي شهدتها مناطق الضفة الغربية، صباح اليوم، وجاء ذلك خلال إحاطة له وهو في طريقه لعقد لقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وقال "قوات الجيش تحركت الليلة الماضية ضد عناصر حركة حمـاس الذين كانوا على وشك تنفيذ عمليات مسلحة قريبا". وفق زعمه.
 

حماس تزف شهداء القدس وجنين وتؤكد استمرار المقاومة

وزفت حركة المقاومة الإسلامية " حماس" ثلة من شهداء شعبنا الأبطال، والذين ارتقوا خلال الاشتباكات المسلحة البطولية مع قوات الاحتلال في مدينتي القدس وجنين اليوم.

وأكدت حماس في بيان النعي أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، ووصاياهم بوصلة إلهام، وأن شعبنا الفلسطيني وفي مقدمته قادة حماس وأبناؤها سيظلون في مقدمة الصفوف لمواجهة المحتل الغاصب حتى دحره عن أرضنا.

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى تصعيد المقاومة ضد المحتل في جميع نقاط التماس وعلى الطرق الالتفافية، مؤكدة أن خيار المقاومة هو القادر على حماية حقوقنا، وتحرير أسرانا، وحماية مسرانا.


وتوجهت بالتحية لعائلات الشهداء الأبطال، مؤكدة أن دماء الشهداء ستظل وقودًا ينير درب الحرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]