بعد ان باتت ايام رونالد كومان في تدريب نادي برشلونة الإسباني معدودة، وكل ساعة تمر تقرب نجم "البلوجرانا" السابق أكثر من باب الخروج من ملعب "كامب نو".

جاء هذا بعد توتر قوي الآن بين كومان وإدارة برشلونة، والتصريحات العدائية المتبادلة بين الطرفين توضح للجميع أن العلاقة متضررة للغاية.

لذلك اعلنت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة برشلونة وضعت عددًا من الشروط في المرشح المفضل بالنسبة لها لتولي مهمة تدريب "البلوجرانا" في الفترة المقبلة. وكشفت أن الملف المثالي للمرشح يتمثل في أن يكون لاعبًا سابقًا يعرف أجواء برشلونة جيدًا، أو مدربًا سابقًا مر على النادي من قبل.
ومن هذه الاسماء برز اسم نجم برشلونة السابق تيري هنري الذي بدأ مسيرته التدريبية في يناير 2015 كمدرب للشباب في نادي آرسنال الإنجليزي، واستمر في هذا المنصب حتى أغسطس 2016.

وبعدها تولى منصب المدرب المساعد في منتخب بلجيكا، خلال الفترة بين أغسطس 2016 وأكتوبر 2018.

وبعدها ظهر هنري كمدير فني كانت مع نادي موناكو في موسم 2018-2019 فاز في خمس مباريات، وتعادل في أربع مناسبات، فيما تلقى 11 هزيمة، لتتم إقالته في يناير 2019.

وفي نوفمبر 2019، استلم هنري تدريب نادي مونتريال إمباكت الكندي، وقاده في 29 مباراة، لكنه سجله كان متواضعًا أيضًا، حيث حقق تسعة انتصارات، وتعادل في أربع مباريات، وخسر 16 لقاء.