صوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة الخمس لصالح تشريع لتقديم مليار دولار لإسرائيل من أجل تحديث منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي، وذلك بعد يومين فقط من رفع التمويل من مشروع قانون إنفاق أوسع.

وأيد المجلس التشريع بواقع 360 صوتا مقابل اعتراض ثمانية، بينما يستمر التصويت. بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".
 

ورحبت إسرائيل بقرار مجلس النواب الأمريكي(الكونغريس) اليوم الخميس، المصادقة على تمويل تسليح منظومة "القبة الحديدية" بقيمة مليار دولار، وقال نفتالي بينيت "أولئك الذين يحاولون التشكيك بهذا الدعم، حصلوا على إجابة ناجحة اليوم". وتابع: "يشكر شعب إسرائيل نظيره الأمريكي وممثليه على صداقتهم القوية".

وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في تغريدة عبر تويتر: "أعضاء مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطيين والجمهوريين على حدٍ سواء، على دعمهم الساحق لإسرائيل والتزامهم بأمنها"
وبدروه قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، في تغريدة له على تويتر "بالنيابة عن مؤسسة الدفاع، أود أن أشكر الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونجرس على الموافقة على مساعدة إسرائيل في ما يتعلق بصواريخ القبة الحديدية"واستذكر طلب هذا الدعم بعد عملية "حارس الأسوار" في غزة.

وأشار غانتس"الدعم الواسع من الحزبين في الولايات المتحدة لمساعدة إسرائيل، يثبت مرة أخرى عمق التحالف الاستراتيجي والقيم بين البلدين"وتابع "الموافقة على القرار الليلة واستمرار رفعه في مجلس الشيوخ سيعززان أمن إسرائيل واستقرار المنطقة".

ومن جهته قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في تغريدة عبر تويتر: "إنني ممتن للدعم الساحق من الحزبين لإسرائيل والالتزام القوي بأمننا الذي ظهر اليوم من خلال التصويت على تجديد نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي".

وأضاف "هذا الدعم يؤكد من جديد العلاقات الخاصة بين بلدينا، والمتجذرة في القيم المشتركة والمصالح الاستراتيجية".

وتابع لابيد: "أود أن أشكر جميع أعضاء مجلس النواب الذين صوتوا لصالح هذا القانون وخاصة صديقي زعيم الأغلبية ستيني هوير لقيادته وصداقته".

ومن جهتها قالت منظمة "أيباك" الداعمة لإسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان"تقدر أيباك القيادة الديمقراطية والجمهورية لضمان مرور هذا التمويل المهم" وتابعت أن "القبة الحديدية هي نظام الدفاع الصاروخي قصير المدى الأكثر فاعلية وثباتًا في العالم، وبدونه، لن يكون خيار أمام إسرائيل سوى التصرف بشكل أكثر عدوانية لوقف إطلاق الصواريخ والمخاطرة بسقوط المزيد من الضحايا المدنيين".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]