قدّمت النيابة العامة لواء حيفا (جنايات) اليوم للمحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضدّ مواطن من حيفا 69 عامًا بشبهة الخطف والابتزاز، محاولة السرقة ومخالفات جنسية ارتكبها ضد موظفة بنك في حيفا.

وبحسب لائحة الاتهام المقدّمة من قبل المحامية لنا نعوم ناصر، قام المدّعى عليه بخطف الموظفة وهي من مواليد سنة 1989 وإرغامها على سرقة البنك من أجله وذلك من خلال ابتزازها والاعتداء عليها.

في بداية شهر أيلول، قام المدّعى عليه بتزوير شهادة محقّق خاص يعمل في البنك، ووصل إلى منزل الموظفة، طالبًا منها مرافقته إلى منشأة سريّة لغرض التحقيق في اختلاس أموال في البنك. وافقت الموظفة على مرافقته وركبت سيارته. وخلال سفرهم قام المدّعى عليه بتغطية عيني الموظفة بينما زعم زورًا في وجهها أنه لا يُسمح لها بمعرفة مكان المنشأة. دخل المدّعى عليه مستودعًا مستأجرًا، أجلس الموظفة على كرسي وغطى عينيها، وبعد فترة هاجمها بجهاز كهربائي وربط يديها بالأصفاد إلى مقابض الكرسي وسدّ فمها بشريط لاصق.

السرقة 

ادّعى المدّعى عليه أمام الموظفة أنه جزء من مجموعة من 4 أشخاص يرتكبون عمليات سطو في البلاد وأنهم من خلالها يعتزمون ارتكاب سرقة أخرى في البنك. شرح المدّعى عليه للموظفة كيف ستقوم بسرقة البنك من اجله وقام بإلصاق حزام ناسف على بطنها وقام بإعادتها للبنك وطالبها بالدخول إلى مدير البنك وسرقة مبلغ 3 مليون شيقل خلال ثلاث دقائق وإلا سيقوم بتفجير الحزام.

دخلت الموظفة إلى البنك وعندها اتصل المدير بضابط الأمن والذي ارشده حول كيفية تفكيك الحزام الناسف ومن ثم وضعه في خزنة البنك وأخرج جميع من تواجدوا في المكان خارجًا. عندما راى المدّعى عليه أن خطّته قد فشلت، هرب من المكان وتمّ القبض عليه لاحقًا وهو في طريقه إلى تل ابيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]