يشهد سوق العمل في الآونة الأخيرة تغييرات عديدة، الآخذة في التسارع منذ اندلاع جائحة الكورونا. وبحسب تقديرات منظمة دول الـ OECD، فان حوالي 14% من المهن من المتوقع ان تختفي عن الوجود في السنوات القريبة و 32% من المهن من المتوقع ان تشهد تغييرات. وعلى ضوء ذلك أوضحت مصلحة الاستخدام ان كل شخص سواء كان عاملا أو يبحث عن عمل، عليه ان يلائم كفاءته طيلة الوقت لتتناسب ومتطلبات سوق العمل. وان أي شخص لم يفعل ذلك، قد يجد نفسه في الوراء، ففي حال كان يعمل، فمن المتوقع ان يتم اخراجه من دائرة العمل، وإذا كان لا يملك عملا، فإنه سيجد صعوبة كبيرة في الانخراط في دائرة العمل من جديد.

منذ اندلاع جائحة الكورونا بادرت مصلحة الاستخدام واتحاد أرباب الصناعة إلى إطلاق عروض ونداءات مشتركة الى الصناعيين وأرباب الصناعة، تهدف الى تشجيع تشغيل طالبي العمل، من خلال تقديم التأهيل لهم في أماكن العمل. وقد اثمرت فعلا هذه المبادرة باستيعاب آلاف طالبي العمل في أماكن العمل المختلفة بعد ان خضعوا لعملية تأهيل.

وعلى ضوء هذا وفي ظل الطلب الذي تشهده المرافق الاقتصادية، وتزامنا مع انتهاء مدة الاستحقاق مخصصات البطالة للباحثين عن العمل ممن هم دون سن الـ 45، يستصعب العديد منهم العودة الى سوق العمل، انطلقت مصلحة الاستخدام واتحاد أرباب الصناعة، بنداء للصناعيين وأرباب الصناعة، يهدف الى تشجيع عملية تشغيل العمال في مجالات الصناعة. وضمن هذا البرنامج، سيتم تخصيص مبلغ 5 مليون شيكل سيتم تحويلها للمصّنعين من كافة مجالات الصناعة، بما في ذلك صناعات الهايتك، هذه المجالات التي تشهد صعوبات في تجنيد العمال في العديد من الوظائف.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]