قال يحيى الزبيدي، شقيق الأسير زكريا، لموقع بكرا في تعقيبه على زيارة المحامي فيلدمان لشقيقه " الحمد الله لقد اطمأنت العائلة على وضع زكريا الصحي وكل محبيه وكل احرار العالم مشيرا الى المحامي ابلغ العائلة بان شقيقه زكريا يعاني من كسر في الفك وكسرين في القفص الصدري.


واكد ان الوضع الصحي لزكريا لا يرتقي لدرجة الخطورة ولكن للأسف لا يتلقى العلاج , فقد تم تحويله للمستشفى 3 مرات وعلاجه كان المسكنات , علما ان علاج القفص الصدري بحاجة للراحة والنوم وليس للتحقيق.
وأشار الى ان شقيقه يتعرض اليوم للتحقيق وينفي كل التهم الموجهة اليه, ولا يتحدث للمحققين باي كلمة. لافتا ان زكريا الان يقبع في معتقل التحقيق بالجلمة.
واعرب يحيي عن اسفه لعدم قيام المؤسسات الدولية ومؤسسة الصليب الأحمر والمؤسسات المحلية بالتواصل مع العائلة في وقت يتضامن معه كل أحرار العالم , والعائلة مستمرة بالتواصل مع محامي زكريا.
وحيا يحيي الذي امضى 17 عاما في السجون حيا التضامن الشعبي والالتفاف حول قضية الاسرى وخاصة الذين اعيد اعتقالهم مؤكدا ان هذا الالتفاف احيا قضية الاسرى من جديد. وقال ان قضية الاسرى أصبحت حديث العالم باعتبارهم طلاب حرية إضافة انها وحدت كل الفلسطينيين.
ونبه من الشائعات التي انتشرت في الداخل حول اعتقال الأسرى الأربعة وقال " مثلما هناك الاسرى كريم يونس وماهر يونس ووليد دقه وإبراهيم بيادسة وأبو جابر وأبو جامع وعبد الله ومحمد اغبارية والشهداء هناك من يسيء لقضيتنا مؤكدا اننا ضد التعميم ويجب ان لا يأخذ الموضوع اكبر من حجمه , علينا ان نوجه انظار العالم لقضية تحرير الاسرى , قبل فترة قصيرة إخواننا في الداخل حرروا الرملة , علينا ان نحتكم للعقل, وعدم الانجرار وراء الشائعات الإسرائيلية.
ووجه رسالة للشعب الفلسطيني وللامتين العربية والإسلامية مطالبا بعدم ترك الاسرى داخل سجون الاحتلال وحان الوقت لكي يتم تحريرهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]