ايمان ابو حنا نحاس، نائب مديرة وعميدة الكلية العربية الأكاديمية في حيفا، حدثت "بكرا" عن مشاركتها في مشروع "SWITCH"، وهو مشروع بمبادرة "جوينت تيفيت" ووزارة الأقتصاد، وموجه إلى الأكاديميين والأكاديميات العرب لتعزيز حضورهم ودمجهم في سوق العمل بوظائف ذات جودة وانتاجية عالية، والذي نظم يوم الخميس الفائت حدثًا خاصًا ومميزًا تحت عنوان "بدون فلاتر.

وقالت: "نصبو الى ان ينضم جميع خريجونا الى سوق العمل، وأن نؤهلهم لكي يعملوا بجدارة وبقوة في سوق العمل، اليوم تواجههم صعوبات كبيرة، لأن المناصب التي يمكن أن يشغلوها كثيرة، وعلينا تأهيلهم بشكلٍ افضل، والتحديات التي تواجه الخريجين كثيرة، ومنها ايجاد مكان عمل".

وأضافت: "الجهاز التعليميّ ومنذ سنوات الطفولة، لا يمنح الطالب الامكانيات للتعرف على ذاته ومهاراته بقوة، لذا من واجبنا نحن ان نكشف الطالب على امكانيات العمل، وكشف الطالب على ذاته ومهاراته، اهمية زيادة الوعي لأهمية التعلم الأكاديميّ".

وتابعت: "نحن في الكلية الأكاديمية العربية نرافق الطلاب، ونؤمن بضرورة المشاركة ومواكبة الطالب ودعمه، لدينا برامج كثيرة تدعم الطالب، لكي يستطيع الاندماج في سوق العمل الاسرائيلي، نعمل على اعطائه جميع المهارات التي يحتاجها الخريج في هذا القرن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]