من احدث المبادرات في جوينت تيفيت و بالشراكة مع وزارة الاقتصاد. يقوم طاقم المجتمع العربي في جوينت تيفيت بتنظيم امسية خاصة، في اطار Switch- مشروع حديث لتجديد المسيرة المهنية لدى الاكاديميين العرب وتعزيز دمجهم في وظائف ذات جودة وانتاجية عالية.

يعمل المشروع، على دمج اكاديميين وطلاب في تأهيلات مهنية في مجالات التكنولوجيا ومجالات قريبة، التي من شأنها مساعدتهم في الاندماج بشكل سريع في مجالات مطلوبة في سوق العمل. حداثية المشروع تتمحور حول كونه، يحوي عدة مسارات تكمل احداها الاخرى: تأهيل مهني ذو جودة وفي مجالات مطلوبة؛ دورة لغة عبرية مهنية في اطار مشروع عبري + (المشروع الاكبر في البلاد لتعزيز مهارات اللغة العبرية التشغيلية)؛ مرافقة وتوجيه شخصي (منتورينج)؛ دورات مهارات تشغيل.

من ميزات المشروع، ان تخطيطه وتنفيذه يتم بشراكة تامة مع كليات ومؤسسات تعليمية اللتي يتوجه اليهل عدد كبير من الطلاب والطالبات العربيات. مثل اكاديمية القاسمي، الكلية الأكاديمية العربية للتربية - حيفا، وبيت بيرل. اضافة الى تلك الشراكة، فان المشروع يعتمد على شراكات مع جمعيات ذات خبرة وتجربة في مجال العمل مع الاكاديميين، كجمعية קו משווה وجمعية كو ايمباكت وكذلك it works.

القطاع الخاص له دوره كذلك..كمساهم في التخطيط وفي دعم المشروع، مثل بنك هبوعاليم.

تصميم المشروع لا زال مستمرا ويعتمد على دراسات ومعطيات محتلنة، يقوم بتزويدها الشركاء من مركز اهارون لابحاث سياسات الاقتصاد وذلك لتحديد فئات الهدف وملائمة الحلول لها.

بدون فلاتر

الحدث الحالي، "بدون فلاتر" هو خطوة صغيرة لكنها ذات اهمية كبرى في المشروع، حيث يهدف الى طرح موضوع "اهمية التغيير"، "التعامل مع الخوف من التغييرات في المسارات المهنية" وتعزيز الدافع لدى الاكاديميين على اخذ خطوات جريئة وهامة في الحياة التعليمية والتشغيلية.

بشكل يختلف عن امسيات وايام دراسية اخرى، هذه الامسية لا تحوي العديد من المحاضرات بل مقاطع من مشاركات لتجارب حقيقية يشاركها افراد ، نساء ورجال، من المجتمع العربي. ثمان شخصيات من مواقع مؤثرة مختلفة سوف يشاركون بمفترقات هامة في حياتهم المهنية، اعطاء امثلة حية من تجاربهم الشخصية.

هذه الامسية، تكاد تكون الاولى من نوعها المخصصة للطلاب والخريجين الجدد، حيث تتيح لهم التعرف عن قرب على محطات في سيرورة رياديين وناجحين من المجتمع العربي. ثمان شخصيات تشارك بخبرتها، بتطوع تام ومن وقتها الخاص، وذالك لايمانهم باهمية المشروع واهمية لقاء من هذا النوع.

الامسية تلائم طلاب، خريجين،اكاديميين وشبان وشابات في مفترقات هامة في مراحل التعليم والعمل. تلائم كذلك مهنيين ومهنيات في مجال مرافقة وتشغيل الشباب والشابات من المجتمع العربي.

مكان الأمسية

سوف تعقد الامسية في الناصرة، بمشاركة البروفيسور اشرف ابريق وهو من اوائل العلماء عربيا وعالميا في مجال الكيمياء؛ الدكتور محمود كيال طبيب ومن ابرز المبادرين على الصعيد المحلي وعلى صعيد العالم العربي، الاعلامية المتميزة ربى ورور التي تشغل اعلى الوظائف في مجال الصحافة؛ السيد ضياء اسدي اول الشبان العرب الذي شغل وظيفة رفيعة ومؤثرة جدا في وزارة الاقتصاد؛ السيدة سوزان حسن مديرة التخطيط الاستراتيجي في جوينت تيفيت ونائبة المدير العام كعربية اولى تشغل وظيفة رفيعة في مؤسسة بهذا الحجم؛ الاستاذ مهنا فارس الذي يشغب اعلى المناصب في وزارة التربية؛ السيد المحامي رسول سعدة عضو الادارة في شبكة معوز والناشط اجتماعيا في عدة اطر والشابة الريادية الواعدة زادا حاج.

سترافق الامسية نخبة من الفنيين بادارة المايسترو والملحن حسام حايك، وسيقوم الاعلامي مصطفى قبلاوي بتوجيه وعرافة الامسية.

طاقم شامل من المجتمع العربي في جوينت تيفيت بادارة سوزان حسن ضاهر، ومدراء المشاريع، نغم ابو حرفة سمارة، سعيد ديابات، اميرة كبها وعنبال ماضي يعمل على تنظيم الامسية وتنفيذها، بدعم ومرافقة من طاقم موقع بكرا.

سوف تعقد الامسية اليوم الخميس الساعة السادسة والنصف مساءا وسوف تبث مباشرة عل موقع وصفحة بكرا، اضافة الى صفحات التواصل الاجتماعي التالية، لشركاء وجمعيات ناشطة وفعالة في مجال العمل مع الاكاديميين والشبيبة.

رابط التسجيل للحدث للحصول على رابط مشاهدة: https://itqan-ltd.com/switch3/

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]