أدت عضو الكنيست إيمان خطيب ياسين من القائمة الموحدة قسم اليمين في الكنيست اليوم ليتم الإعلان عنها بشكل رسمي كعضو كنيست.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب وفاة عضو الكنيست سعيد الخرومي الأسبوع الماضي اثر سكتة قلبية مفاجئة، وتأتي خطيب في المركز الخامس بقائمة الموحدة مما يؤهلها لتصبح عضو الكنيست الرابع في القائمة الموحدة.

وأثيرت بالأيام الأخيرة عدة إشاعات حول خلافات داخل الموحدة ومطالبات باستقالة خطيب وأيضًا عضو الموحدة بالموقع السادس، ليتمكن عضو الموحدة عطا أبو مديغم من دخول الكنيست كممثل عن النقب، لكن كافة الأطراف المعنية في الموحدة نفت هذه المعلومات.
وكانت ايمان خطيب ياسين قد تواجدت في الكنيست الماضية ضمن القائمة المشتركة حينما كانت الموحدة ضمن ائتلاف المشتركة، وبعد الانتخابات الأخيرة تم تعيينها نائبة لرئيس القائمة الموحدة.

وفي بيان الموحدة، جاء: 

إيمان خطيب ياسين تبدأ عملها كنائبة في البرلمان عن القائمة العربية الموحدة

باشرت إيمان خطيب ياسين، بعد ظهر اليوم، عملها بشكل رسمي كنائبة في البرلمان عن القائمة العربية الموحدة، وذلك بعد وفاة المرحوم النائب سعيد الخرومي الأسبوع الماضي إثر نوبة قلبية مفاجئة.

وأكدت النائبة إيمان خطيب ياسين أنها ستتابع حمل الرسالة التي تركها لنا المرحوم النائب سعيد الخرومي وبالذات قضايا أهلنا في النقب الصامد عامة والقرى غير المعترف بها خاصة، إضافة لقضايا المرأة العربية ومكانتها، وخدمة جميع الأهل في مجتمعنا العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]