من المتوقع ان يصل السفير البحرينيّ لدى اسرائيل، خالد الجلاهمة، الى اسرائيل يوم غد الثلاثاء، وويبدأ مهامه بشكلٍ رسميّ في السفارة البحرينية.

ويُعد الجلاهمة اول سفيرٍ بحرينيّ لدى اسرائيل، منذ توقيع اتفاقية السلام بين اسرائيل والبحرين، العام الماضي، لتطبيع العلاقات الدبلوماسية، بحضور رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترمب، ورئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو.

وكان العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، عين رسميًا أول سفيرللبحرين لدى إسرائيل، قبل عدة اشهر، وذكرت حينها وكالة أنباء البحرين الرسمية، ان آل  خليفة هنأ السفير الجديد، وأبدى توجيهاته السامية له، متمنياً له التوفيق لتعزيز رسالة البحرين النبيلة للسلام وقيم التسامح والتعايش السلمي المشترك”.

التعيين

ووافقت وزارة الخارجية الإسرائيلية على تعيين الجلاهمة في شهر مارس الماضي. وكان الجلاهمة قد شغل في السابق منصب نائب سفير بلاده لدى الولايات المتحدة من بين مناصب رفيعة أخرى في السلك الدبلوماسي البحريني.

وقّعت البحرين وإسرائيل اتفاقية تطبيع في سبتمبر الماضي كجزء من “اتفاقيات إبراهيم”، وهي مبادرة بقيادة أمريكية لتطبيع العلاقات بين اسرائيل والدول العربية،. والدول العربية الأخرى التي انضمت إلى الاتفاقات هي الإمارات العربية المتحدة والسودان والمغرب.

يُذكر ان لدى إسرائيل سفارة عاملة في العاصمة البحرينية المنامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]