كل شخص منا لديه احترام الذات، الذي يتكون من الأفكار التي لدينا عن أنفسنا ويلعب دوراً في كل ما نقوم به تقريباً. فالتمتع بتقدير الذات أمر مهم حقاً لأنه يساعدك على اتخاذ خيارات إيجابية في حياتك اليومية، ويمنحك الشجاعة لتكون شخصاً مميزاً، ولديك علاقات جيدة ويساعدك على التعامل مع المواقف الصعبة. ومن الطبيعي تماماً أن تُواجه وتتأثر بأحكام الآخرين من وقت لآخر وقد تشعر أنك عاجز على بناء ثقتك بنفسك إلى حيث يجب أن تكون.




إليكم 4 أبراج تسعى دائماً لإضعاف ثقتك بنفسك.



برج الثور

حاول الابتعاد عن مواليد برج الثور إذا كنت من مواليد الميزان، الجدي والحمل. فهؤلاء يتسمون غالباً بالأنانية التي تدفعهم أحياناً إلى عدم تقبل نجاح الآخرين. لذا يحاولون عرقلة كل خطوة قد يقوم بها الأشخاص الذين يحيطون بهم من أجل تحقيق تطورهم وتنمية قدراتهم والوصول إلى مراتب أعلى من مراكزهم الحالية.



برج العقرب

يحرص مولود العقرب دائماً على إظهار تفوقه على الأشخاص المحيطين به في الحياة الاجتماعية والعملية. لذا تجنب الاقتراب منه إذا كنت من مواليد الحوت والدلو والعذراء. فهو قد يسعى إلى انتقادك على مرأى ومسمع من الأشخاص الآخرين ليقلل من أهمية إنجازاتك ولإضعاف ثقتك بنفسك والحدّ من اندفاعك إلى الأمام. والأفضل ألا تستمع غالباً إلى ما يقوله.



برج القوس

الغيرة هي أبرز صفات مواليد برج القوس. لكنها عادة ما تكون غيرة خفية وتظهر على شكل انتقادات ونصائح يقدمها للآخرين وخصوصاً لمواليد الجوزاء والسرطان والعقرب. فإذا كنت من هؤلاء اعلم أن ثقتك بنفسك تزعج القوس. لذا فهو يطلق دائماً تعليقات تركّز على صفاتك السلبية ونقاط ضعفك. إذاً حاول ألا تنظر إلى نفسك من خلال مرآته.



برج الحوت

لا يتمتع هذا المولود بصفات سيئة. لكنه يعاني من عقدة نقص أحياناً وعندما تحققين إنجازاً ما فإنه يرى أن هذا الإنجاز حق له وأنه كان بإمكانه الحصول على ما حصلت عليه ملقياً باللوم على الظروف. لذا يشعر بالانزعاج غير المبرر منك ويحاول التقليل من أهمية نجاحك وإيهامك بأنه يمكن كل شخص أن يحقق الأهداف نفسها. فتجنب العمل مع هذا المولود إذا كنت من مواليد أبراج القوس والجدي والثور.