على أعتاب افتتاح السنة الدراسية الجديدة، ومع عودة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، ووصول عدد الإصابات الفعلية في مدينة ام الفحم لأكثر من 100 حالة نشطة، اعادت البلدية عمل الطاقم المهني البلدي الخاص بالكورونا بالتعاون مع وزارة الصحة والجبهة الداخلية ونجمة داود، بهدف الحدّ من انتشار الفيروس وإعادة المدينة خضراء كما كانت سابقًا.

وقال د. سمير محاميد - رئيس بلدية أم الفحم لمراسلنا: المدينة على أعتاب إفتتاح السنة الدراسية الجديدة، ومع الموجة الرابعة من فيروس كورونا، تم تنظيم محطات فحص للكشف عن الكورونا في بلدنا وبشكل شبه يومي وبساعات عمل مرنة، سواء محطات فحص تابعة للعيادات المختلفة او محطات الجبهة الداخلية او نجمة داود، ثم ها نحن أيضًا نعمل على تشجيع وتحفيز التطعيم لرفع نسبة المتطعمين أيضًا في بلدنا، وخاصةً لجيل الطلاب والشباب.

الأجسام المضادة، فحوصات 

وأضاف: واستمرارًا لذلك وحتى نغطي كافة الأجيال ونحفظهم أيضا من العدوى والإصابة، فإننا سنباشر الأسبوع القادم، وتحديدًا يوم الاثنين الموافق 23.8.2021 وحتى يوم الخميس القادم الموافق 2.9.2021 (باستثناء أيام جمعة وسبت) سنبدأ بعملية إجراء فحوصات مخبرية مصليّة (בדיקות סירולוגיות) للكشف عن معدل الأجسام المضادة (נוגדנים) لدى الأطفال والأولاد من جيل 3 – 12 سنة، حيث سيتم وضعأربع محطات فحص موزعة على الحارات الأربع في أربع مدارس، بالشراكة والتعاون مع إدارات المدارس ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية والجبهة الداخلية، حتى يتسنى لجميع الأهالي إحضار أولادهم وعمل الفحوصات والتأكد من نسبة ومعدل الأجسام المضادة لدى كل طفل،وسيحصل الطفل على شهادة خضراء (תו ירוק) في حال تبين ارتفاع بنسبة الأجسام المضادة لديه، وفي حال كانت منخفضة سيتم تنظيممحطات الفحوصات السريعة خلال الأيام القادمة، حيث سنفتتح محطات فحص سريعة يوميًا تعمل في ساعات المساء حتى منتصف الليل".

واختتم بالحديث : "نأمل منكم يا أهلنا أن تتجاوبوا مع التعليمات وأن تساعدونا في فتح المدارس في بلدنا من خلال زيادة نسبة التطعيمات للطلاب من جيل 12 – 18 عامًا وإجراء الفحوصات المصليّة لجيل 3-12 عامًا. (سيتم إصدار بيان رسمي حول مواعيد وأماكن الفحوصات)".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]