على خلفية ارتفاع أرقام الإصابات بكورونا، عقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت، مساء اليوم (الأربعاء)، مؤتمرا صحفيا بالقدس. وقال: بينيت: "إذا واصلنا عمليات الإغلاق - فلن تكون هناك أموال لصواريخ القبة الحديدية أو ناقلات الجنود المدرعة. الإغلاق سيدمر مستقبل البلاد. اللقاحات تعمل بطريقة غير عادية.

وتابع:" لن تكون الأيام القليلة المقبلة سهلة. أعتقد أنه ستتم الموافقة على لقاح ثالث لمن هم في سن 40 وما فوق. ومن بين 105 حالة وفاة جديدة بكورونا - 103 لم بتلقوا التطعيمات المطلوبة. هذا ليس مكانا لرأيين. ولا مكان لاحتواء الآراء أخرى. هناك علم وحقائق هنا أن اللقاحات تنقذ الأرواح. هناك العديد من اللقاحات التي تحتاج إلى تجديد من وقت لآخر. "

وقال: "سنفعل كل شيء حتى تتمكن من إعالة أسرتك بكرامة، حتى لا يضطر أطفالك للدراسة 200 يوم في السنة أمام زووم، كما كان الحال العام الماضي. لقد كلفنا الإغلاق 200 مليار شيكل". إنه خط الدفاع الأخير - فقط عندما يتم استنفاد جميع الخيارات الأخرى. كلفتنا عمليات الإغلاق 200 مليار شيكل - تبخرت. سيتعين علينا جميعًا سداد هذا الدين. لقد دخلت كل أسرة في إسرائيل في دين بقيمة 105000 شيكل".

ومضى بينيت ليقول: "لقد تم تطعيم أكثر من مليون إسرائيلي باللقاح الثالث - إنه نجاح كبير في مواجهة الكثير من الشكوك، لكن الكثيرين لم يفعلوا ذلك بعد. أدعو أولئك الذين لم يكملوا اللقاح الثالث - الاقتراب فوراً. إنه فيروس صغير وهو أكثر خطورة بسبب معدل التكاثر ".
وشرح بينيت تفاصيل خطة الحكومة: "لقد قمنا بزيادة سعة المستشفيات - وهذا أمر جيد لمستقبل دولة إسرائيل. إنه يكسبنا وقتًا ثمينًا ؛ 10 أو 15 يومًا أخرى لإعطاء الوقت الكافي لبدء عمل اللقاحات. الدولة ليست جليسة أطفال، فلا تنتظر أن يأخذك شخص ما للتحصين ".

وتابع بينيت: "أخطر شيء هو أنك تعتقد أن اللقاح الثاني يحميك تمامًا" ، لذلك أسأل كل من تم تطعيمه باللقاح الثاني: حتى نسمح لك بالتطعيم بالجرعة الثالثة - احذر."
ولدى سؤاله عن سبب عدم تأجيل الدراسة لمدة شهر ، أجاب بينيت: "هذا سيطرح للنقاش والقرار في وقت سابق هذا الأسبوع في مجلس الوزراء أو الجلسة الكاملة للحكومة لأنني أحب سماع الكثير من الآراء".
وماذا عن الإغلاق في أيام العطلات؟ وقال رئيس الوزراء "الأمر يعتمد على الجمهور". "أقلب كل حجر وأوصي الناس بالتصرف بمسؤولية.



وتأتي تصريحات بينيت بعد تشخيص إصابة 7832 إسرائيليا بفيروس كورونا أمس .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]