توجه وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد الى نظيره اليوناني نيكوس دندياس بطلب ارسال طائرات اطفاء للمساهمة بالجهود لاخماد الحرائق التي تشتعل في جبال القدس منذ يوم أمس، وبدوره ابلغ دندياس لابيد ان اثينا ستساهم بتقديم المساعدة قدر استطاعتها.

في المقابل قام وزير الخارجية باجراء مشاورات مع الطاقم الوزاري الذي يعمل على موضوع المساعدة الدولية من خلال غرفة عمليات في الوزارة، حيث توجهوا بطلبات لتقديم مساعدة لاسرائيل باخماد الحرائق الى قبرص، ايطاليا وفرنسا ودول اخرى تشمل دولا من المنطقة.

واجرى رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت اجتماعا اليوم لتقييم الاوضاع اثر الحرائق التي تلتهم مناطق واسعة في جبال القدس منذ يوم امس والتي تجددت خلال الساعات الاخيرة، وفي الاجتماع الذي حضره وزير الامن الاسرائيلي واخرين ،اصدر بينيت اوامره بدراسة تقديم طلب لمساعدة دولية باخماد الحرائق.

واصدر رئيس الحكومة اوامره لوزارة الامن والجيش الاسرائيلي الاستمرار بتقديم المساعدة المطلوبة بالجهود للاطفاء والانقاذ، كما امر بدراسة ان كانت هناك امكانية لسلاح الجو الاسرائيلي بالمساهمة بالجهود للسيطرة على الحريق. كما امر بينيت وزير الامن الداخلي ورئيس مجلس الامن القومي بدراسة امكانية التوجه لطلب مساعدة دولية باطفاء الحرائق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]