عمم فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، تعقيبا على حادث قتل السيد ساهر إسماهيل- مستشار وزيرة المعارف، وجاء في التعقيب:وردنا صباح اليوم خبر مقتل الشّاب ساهر إسماعيل مستشار وزيرة المعارف، الّذي وقع ضحيّةً لجريمة قتلٍ بشعة.

وقال: هذه الجريمة الّتي تنضمّ إلى لائحة الجرائم السّوداء الّتي تجتاح مجتمعنا، مخلّفةً مئاتٍ من حالات القتل والاعتداءات وإطلاق النّار الّتي نسمعُ عنها كلّ يومٍ وساعة.وإنّنا من موقعنا نستنكرُ ونشجبُ عمليّة القتل هذه وغيرها، مطالبين الشّرطة بالتّحرّي الجدّي والحثيث للكشف عن الجناة، وتقديمهم في أسرع وقتٍ كان وبيدٍ قاسية من حديد إلى العدالة والعقاب.

وأضاف: علينا جميعًا أن نوقف انتشار سرطان العنف الفتّاك هذا في جسدنا المجتمعيّ الواحد، وتوجيد الصّفوف في كافّة المؤسّسات الرّسميّة والشّعبيّة والاجتماعيّة، على اجثتاث أصل هذه الظّاهرة المقيتة، الّتي باتت تهدّد الأمن والأمان، وتعبثُ في تركيبة السّلم الاجتماعيّ العامّ. هذا ما أكّدناه اليوم خلال اتّصالنا لتعزية عائلة الفقيد، وهو ما نؤكّده في كلّ خطاب ومن على كلّ منبر. العنف قطعًا ليس منّا، فمن اتّخذه نهجًا كان هو أيضًا ليس منّا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]