عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي

اطلق المركز الجماهيري الطيبة وبلدية الطيبة مشروع " حكاية مكان " لزيارة القرى المهجرة . ففي كل شهر يتم تنظيم رحلة جماعية الى قرى مهجرة للكبار في البلاد . وفي هذا الشهر تم تنظيم رحلة الى القرى المهجرة في ضواحي القدس .

في بداية هذه الرحلة استقبلت مؤسسة العناية الاهلية في وادي الجوز المجموعة من الطيبة في مبنى المركز الجماهيري في وادي الجوز . وتم تقديم وجبة افطار مقدسية للضيوف الطيباويين وشارك في حفل الاستقبال مدير المركز الجماهيري في وادي الجوز السيد محمد عليان ورئيس الهيئة الادارية واعضاء الادارة وطاقم العاملين للمركز الجماهيري وادي الجوز وقدم المركز الجماهيري وادي الجوز هدية رمزية لكل مشارك في هذه الرحلة وكذلك تم تقديم شرح وافي عن المركز الجماهيري في وادي الجوز وعن حي وادي الجوز وجي الشيخ جراح من احد اعضاء الهيئة الادارية .

بعد ذلك تم تنظيم مسار على اسوار القدس مع شرح وافي من مرشد الرحلة المقدسي السيد ماهر العيساوي . وكذاك قامت مجموعة الرحلة بجولة في المدينة وصلاة صلاة الظهر في المسجد الأقصى المبارك.

ثم توجهت الحافلة مع الرحالة الى قرية لفتا المهجرة وبعد ذلك الى القسطل ومن ثم الى قرية تسوبا المهجرة والمحطة الاخيرة كانت في قرية سطاف المهجرة وفي جميع هذه القرى تم القيام بمسارات داخلها والتعرف على رواياتها وقصص التهجير المؤلمة . الجدير ذكره ان الدكتورة نهاية حبيب عضوة ادارة المركز الجماهيري الطيبة والسيد مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري الطيبة يقومان بإدارة هذا المشروع الهام . وفي الشهر ‏القادم سيتم تنظيم رحلة الى القرى المهجرة في منطقة الشمال

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]