شهد متجر باريس سان جيرمان في العاصمة القطرية الدوحة إقبالا منقطع النظير من أجل شراء القميص الجديد للأرجنتيني ليونيل ميسي حيث نفِدَت قمصانه المخصصة للبيع في وقت قياسي وذلك في اليوم الأول لطرحها في الأسواق.

باع متجر نادي "باريس سان جيرمان"، جميع قمصان لاعبه الجديد، الأرجنتيني ليونيل ميسي، التي تحمل الرقم "30" خلال دقائق، بعدما اصطفت الجماهير في طابور انتظار هائل في شوارع العاصمة الفرنسية.

وبدأت عملية بيع القمصان فور الإعلان عن صفقة انضمام الأرجنتيني البالغ من العمر 34 عاما إلى نادي العاصمة الفرنسية، أمس الثلاثاء.

ووفق صحيفة "ذا صن" البريطانية، فقد انتهت جميع القطع المتاحة عبر الموقع الإلكتروني على الفور في غضون 30 دقيقة.

ومن جهته ذكر موقع "90 مين" الرياضي، أن قمصان ميسي بيعت بالكامل، سواء قميص المضيف أو الضيف، مشيرا إلى أن سعر القميص الواحد بلغ 107.99 يوروهات (126.79 دولارا أمريكيا).

وبافتراض دقة تقديرات ماجواير وموقع "90 مين"، فهذا يعني أن مبيعات قمصان ميسي فقط بلغت 16.2 مليون يورو تقريبا خلال هذه الدقائق القليلة من طرحها.

تعزيز الفريق 

وقال كيران ماجواير، المحاضر في تمويل كرة القدم بجامعة ليفربول، لشبكة "سي إن بي سي"، اليوم الأربعاء، إنه رغم أن صفقة ميسي قد لا يكون لها تأثير تجاري كبير على الدوري الفرنسي المتعثر، إلا أنها ستعزز فريق باريس سان جيرمان المهيمن بالفعل.

وأضاف بالقول: "لقد طرحوا 150 ألف قميص للبيع عبر موقعهم على الإنترنت الليلة الماضية الساعة 10 مساء، بتوقيت المملكة المتحدة، وقد بيعت كلها في غضون 7 دقائق، لذلك هناك بالتأكيد فرص من تسويق اسم ميسي وتحقيق الدخل منه، وهذا سيسمح للنادي بتمويل راتبه".

وقال رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، إن العالم سيصاب "بالصدمة" من الإيرادات المالية الناتجة عن تعاقد النادي مع نجم كرة القدم العالمي ليونيل ميسي.

وكشف الخليفي في تصريحات صحفية أن النادي الباريسي تلقى عروضا كثيرة من شركات عالمية للتعاقد مع النادي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]