سمة جيدة أن تكون مرتباً يجب على المرء الالتزام بها، ومن الجيد أن تقوم على الأقل بقدر ضئيل من التنظيف عندما يتعلق الأمر بمنزلك وقد يكون لديك معايير عالية لنظافتك الشخصية، ولكن عندما لا تستطيع تحمل وجود أي شيء في غير مكانه، حتى لو كانت بقعة من الغبار مرئية للعين المجردة وتصبح النظافة أولوية على الأشياء الأخرى في حياتك فقد تكون في مشكلة وتكون مهووساً بالنظافة
 

من هي الابراج المهووسة بالنظافة؟



برج الحمل

بالنسبة للحمل الترتيب والنظافة أسلوب حياة. ورغم أنَّ الحمل أحياناً قد لا يشعر بالرغبة بالقيام بحملة نظافة شاملة وكاملة إلا ان الفوضى في المكان الذي يتواجد فيه تجعله يشعر بالتوتر وتمنعه من التفكير بوضوح ولذلك هو يحرص على أن يكون كل شيء من حوله مرتب ونظيف. هوس الحمل يتعلق بنظافته الشخصية اكثر من نظافة المنزل أو السيارة أو المكتب. هناك حرص دائم على أن يكون مرتب بملابس نظيفة. هوسه ينبع من مكان يختلف كلياً عن هوس العذراء، فالحمل وبسبب هوسه بالسيطرة على كل شيء فهو لأنه يريد أن يكون المسيطر على ما يحدث ضمن مساحته الخاصة. وهذه السيطرة تتجلى من خلال الهوس بنظافة المكان والحرص على ترتيبه.



برج السرطان

هوس السرطان بالنظافة والترتيب ينبع من واقع أنه شخص يعشق الحياة المنزلية وهو يعتبر ان منزله هو قصره ما يعني انه يقوم بالمستحيل من اجل أن يكون المكان نظيفاً ومرتباً ومريحاً له ولجميع افراد العائلة. سعادة السرطان تنبع من واقع ان مساحته الخاصة مرتبة ونظيفة فهو يحرص وبشكل دائم على ان يكون كل شيء بشكل مثالي. في الواقع هو لعله البرج الوحيد الذي يشعر بالحماسة حين ينغمس في هوسه هذا، فالابراج الاخرى مهووسة بالنظافة لانها تحتاج الى الهوس هذا كي تشعر بالراحة والسيطرة على حياتها. ولكن السرطان يشعر بالحماسة والسعادة الحقيقة والصادقة حين يخطط لحملة شاملة للتنظيف

.



برج العذراء

العذراء هو البرج الأكثر هوساً بالنظافة والترتيب. البرج هذا معروف عنه هوسه بالتفاصيل والامر الوحيد الذي يساعد على عدم فقدان صوابه من كل ما يحدث من حوله هو الهوس بالنظافة والترتيب. لا يمكنه تقبل اقل من المثالية في كل شيء وهذا ينسحب على تنظيم كل شيء في منزله. كل شيء في مكانه وبالتأكيد لن تجدون ذرة غبار في أي مكان يخص البرج هذا. الفوضى من الامور التي لا يمكن للعذراء التعامل معها ولا إحتمالها وهو ذلك البرج الذي يتوقف عن زيارتنا في حال كان منزلنا عبارة عن كارثة دائمة. التعامل مع العذراء حين يتعلق الأمر بهوسه هذا صعب للغاية، فهو لا يمكنه تقبل واقع ان الآخر غير مرتب رغم ان الآخر قد يكون طبيعياً تماماً في هذا المجال.



برج العقرب

العقرب حاله حال الحمل، هوسه نابع من حاجته الملحة لأن يشعر بأنه يسيطر على كل شيء في حياته. العقرب يلجأ الى النظافة والترتيب وبالتالي تتحول الى هوس حين يبدأ بالشعور بأنه يفقد السيطرة على مجريات حياته، وهذا ما يحدث عادة بشكل متكرر. واحياناً وفي سره يتمنى البرج هذا لو انه يملك القدرة على توظيف مهاراته هذه لتنظيم كل المجالات الاخرى في حياته.