وصل رئيس الحكومة الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، ظهر اليوم، الى منطقة شفاعمرو، يرافقه وزير الأمن الداخلي "عومر بار ليف"، والقائد العام للشرطة "كوبي شفتاي"، واللواء جمال حكروش.

 

ويهدف اللقاء اليوم الى عرض الخطة القطرية لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، وتجنيد اجسامٍ لتنفيذ الخطة، وكذلك ملخص الحملة التي انطلقت فجر اليوم لضبط الأسلحة في المجتمع العربي.

 

وقال الناطق بلسان قائد الشرطة "باروخ هونيغ"،  خلال اللقاء: "تجند اليوم قرابة 1000 شرطي، نحو 248 هدفُا، في جميع انحاء البلاد، ضبطوا خلالها، 31 مسدسًا وقنبلة،وعشرات الذخائر، واعتقلت الشرطة خلالها 41 مشتبهًا".

 

وأطلقت الشرطة على هذه الحملة اسم "ضربة سيف".  هذا وعًرض خلال اللقاء الأسلحة التي جمعت من البلدات العربية مؤخرًا.

 

وفي كلمته اثناء قص الشريط قال رئيس الحكومة "نفتالي بينيت": "انطلقنا بهذه الخطة من أحل ضمان الأمن والأمان للمجتمع العربي ومحاربة العنف، بعد الإهمال في المجتمع العربي، وإطلاق النار في الشوارع، اذ يحق لسكان الطيبة العيش بأمان كما في كفار سابا، الحكومة التي اترأسها سوف تعمل بكل ما وسعها من اجل مكافحة الجريمة".

 

وأضاف: "خلال اطلاق وحدة سيف التي انطلقت فجر اليوم، نجحنا بضبط كميات كبيرة من الاسلحة واعتقال مشتبهين"، وتابع: "ننطلق بهذه الخطة حتى نخلق اجواءً دراسية للبجروت لطالبة العربية مثل الطالبة اليهودية".

 

وتابع: "خطة بار ليف سوف يشارك بها جميع الوزاراء، ولن نتنازل حتى اعادة الأمن والأمان للشارع العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]