أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين الجدد بالكورونا بالأمس بلغ 2,886، بعد اجراء116,009 فحص.ونسبة الفحوصات الايجابية هي 3.79% ، وبلغ عدد الحالات الخطرة 324 حالة وعدد المصابين الموصولين باجهزة تنفس بلغ 49 وفي نهاية الاسبوع سُجّلت 16 حالة وفاة، ومنذ بداية الاسبوع كان هناك 58 حالة وفاة  

هذا ويبدأ العمل بتعليمات "الشارة الخضراء" اعتبارا من اليوم  الأحد في إسرائيل وبموجب هذه الشارة لا يسمح بدخول بعض الأماكن إلا للمطعمين والمتعافين ومن يبرز نتائج فحص سلبية.

وستطبق الشارة الخضراء على قاعات وحدائق الافراح، والمؤتمرات، والفعاليات الثقافية والرياضية، والمطاعم وغرف اللياقة البدنية، والفنادق ودور السينما، بغض النظر عد عدد الحضور في هذه الأماكن.

كما ستطبق أنظمة الشارة الخضراء في دور العبادة التي يتواجد فيها اكثر من 50 مصليا، وبموجب هذه الشارة لا يسمح بدخول هذه الأماكن إلا للمطعمين، والمتعافين، ومَن يبرز نتائج فحص سلبية.

كما سيعاد ابتداء من يوم الأحد إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة التي يتجمهر فيها أكثر من مئة شخص. وسيتم تشديد إجراءات الخروج من البلاد ودخولها.

وكُلفت الشرطة بمهمة فرض الانصياع لتعليمات هذه الشارة. كما وطُلب من المكاتب الحكومية أن يعمل نحو نصف الموظفين فيها من منازلهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]