رفضت محكمة العمل القطرية في بئر السبع برئاسة القاضي تسفي فرينكل، أمس الاثنين طلب إدارة محلبه طارة استصدار أوامر منع تحول دون الشروع بخطوات نقابية في المصنع. يأتي هذا استمرارا الى بلاغ الهستدروت انها ستشرع بخطوات نقابية بسبب السلوك أحادي الجانب من طرف إدارة المصنع منذ فترة طويلة، الذي يمس بالعمال وبالاتفاقيات الجماعية التي تم توقيعها في المصنع.

وفي إطار القرار المذكور للمحكمة، عقب رئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية في الهستدروت اليعازر بلو انه خلال هذه المرحلة ومن منطلق المسؤولية، فان الهستدروت لم تعلن الاضراب الكامل في المصنع، انما ستبادر الى وقف العمل على فترات ستصل الى ساعتين في كل مرة.

يذكر انه يعمل في محلبه طارة (التي تمتلكها الشركة المركزية لإنتاج المشروبات الخفيفة) قرب نتيفوت، حوالي 400 عاملا ضمن اتفاقية عمل جماعية فيما ان هنالك نزاع عمل مفتوح في المصنع منذ أكثر من نصف عام.

وكانت إدارة محلبه طارة قد اتخذت عدة خطوات خلال الأشهر الأخيرة بشكل احادي الجانب دون التفاوض مع ممثلي العمال، مع الاخلال بواجباتها كمُشغّل منظم. وبضمن ذلك، قامت الإدارة بتقليص الورديات مع المس بتقاضي العمال لرواتبهم، حيث قامت بنقل عمال من إطار الاتفاقية الجماعية للعمل من خلال عقود عمل خاصة. كل هذا، مع العلم ان الإدارة تطالب بمطالب مبالغ بها لجراء الإصلاحات الافقية والمس بحقوق النقاهة للعمال.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]