أظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الإثنين، تسجيل 2,441 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الليلة الماضية، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس إلى 6,486، إثر تسجيل 10 حالات جديدة منذ أمس، الأحد.

وتأتي هذه المعطيات بعد إجراء نحو 70 ألف فحص جديد لتشخيص الإصابات بكورونا، منذ منتصف ليل الأحد - الإثنين، إذ بلغت نسبة الفحوصات الموجبة 3.62%، في ارتفاع حاد أدت إلى تسجيل حصيلة يومية قياسية منذ بدء انتشار الموجة الرابعة للفيروس.

وأظهرت المعطيات الرسمية ارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في أقسام كورونا في المشافي الإسرائيلية إلى 387 حالة؛ 217 منهم بحالة خطيرة، من بينهم 43 يخضعون للتنفس الاصطناعي؛ فيما تم وصف 48 حالة بـ"الحرجة".

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيلي مُقلق.

فرض قيود 

وأوضح مدير عام وزارة الصحة في إسرائيل البروفيسور نحمان آش، أنه يتم دراسة إمكانية فرض قيود إضافية في ظل زيادة معدلات الإصابة بمتحورة دلتا وارتفاع معامل العدوى".

وأضاف، أن الخطوات التالية تتمثل في تشديد الشارة الخضراء والخيارات الإضافية -قدر الإمكان- دون الإضرار بالنشاط الاقتصادي وفق توجيهات الحكومة.

وأكد أن التعليم والصحة تناقشان حاليًا مخطط العودة إلى المدرسة في 1 سبتمبر"، مضيفاً أن "المبدأ هو السماح بإجراء تعليم وجاهي قدر الإمكان. وسيتم وضع الخطوط العريضة في الأيام المقبلة".

وبحسب معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية فإن 5.7 مليون إسرائيليًا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح وإن 5.3 مليون تلقوا الجرعة الثانية و45000 تلقوا الجرعة الثالثة.

تشديد محتمل للقيود

وعلى صلة، أشارت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") إلى أن اللجنة الوزارية لشؤون فيروس كورونا (كابينيت كورونا) تجتمع يوم غد، الثلاثاء، للنظر بتشديد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، في ظل تصاعد حدة الحالة الوبائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]