ارتفاع حدة الإصابات بكرونا في إسرائيل والتوتر مع إيران، تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح يوم الاحد:

القناة 13 العبرية:

- لأول مرة منذ عملية حارس الأسوار: هذا الأسبوع سيسمح بدخول 50 تاجرًا فلسطينيًا من قطاع غزة إلى "إسرائيل".

- ارتفع أسعار الوقود في البلاد 5 أغورات للتر الواحد ابتداء من منتصف الليلة الماضية، ليصبح سعر لتر البنزين 95 أوكتان بالخدمة الذاتية 6.36 شيكل

القناة 12 العبرية:

- مصادر في الائتلاف الحكومي: الخلافات بين القائمة المشتركة والقائمة الموحدة على الإنجازات ليست صحيّة للحكومة ويجب التوصّل لحل هذه الخلافات لمصلحة الطرفين.

-وزارة الصحة الإسرائيلية| تسجيل 2435 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال ال24 ساعة الماضية.

قناة كان العبرية:

- يعود منسق كورونا السابق في المجتمع العربي، أيمن سيف، الى منصبه ابتداء من اليوم. ويأتي ذلك على خلفية تفاقم المنحنى الوبائي في هذا المجتمع. وارتفع عدد مرضى الكورونا بحالة خطيرة خلال يوم مضى بواحد وعشرين ليبلغ 201.

- الولايات المتحدة توافق على بيع "إسرائيل" مروحيات نقل من طراز CH-35k الخاصة بشركة لوكهيد مارتن - بعد موافقة الكونجرس على الخطوة، ستشتري "إسرائيل" 18 مروحية بتكلفة إجمالية قدرها 3.4 مليار دولار.

القناة 7 العبرية:

- مسؤولون إسرائيليون يؤكدون أن استهداف السفينة الإسرائيلية قبالة سواحل عُمان لم يكن موجها إلى إسرائيل فحسب، بل إنه يشكل خطرًا على الملاحة البحرية الدولية بأسرها.

- لأول مرة منذ الموجة الرابعة: ارتفاع عدد المرضى بحالة خطيرة جرّاء الإصابة بفيروس كورونا إلى 200 مريض.

هآرتس:

- المواجهة بين إسرائيل وإيران تحتدم ، وهي تحدث بدرجات متفاوتة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

- إسرائيل تركز في هذه المرحلة على نشاط دبلوماسي بهدف إصدار الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى بيانات تحمل من خلالها إيران المسؤولية عن مهاجمة السفينة، وإجراء تحقيق دولي، وعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الهجوم.

يديعوت:

- رئيس قائمة راعام عباس سيشارك اليوم في مناقشات الموازنة في ديوان رئيس الوزراء، وسيبقى في الغرفة المجاورة لاجتماع الوزراء وسيتلقى تحديثات منتظمة حول سير المناقشات.

-منتخب الجودو الإسرائيلي يحصل على الميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب الروسي في أولمبياد طوكيو 2020.

معاريف:

-لأول مرة منذ 3 سنوات، سيتم رفع "مشروع موازنة الدولة"، التي قد تكون أكبر عقبة تواجه حكومة نفتالي بينيت، اليوم الأحد لإجراء مناقشة حاسمة في اجتماع مجلس الوزراء.

- وزارة الخارجية: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستصل إسرائيل في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

اسرائيل اليوم:

- مدير عام وزارة الصحة: نسبة الفحوصات الإيجابية تجازوت 3% ولا نرى تباطؤا في معدلات تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل.

- صلاحية 80000 لقاح بتكلفة حوالي 6 ملايين شيكل ستنتهي الليلة، ومن المتوقع أن يتم إلقاؤها في سلة المهملات.

مفزاك درومي:

- درة حزب الله على إطلاق آلاف الصواريخ في اليوم، ستحمل أهمية إضافية و سيكون لها تأثير على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، إذا كان لدى حزب الله أيضًا صواريخ دقيقة.

-المؤسسة الأمنية قلقة من جرأة إيران، حتى قبل تغيير الحكومة في طهران ، عندما يُتوقع أن تصبح الحكومة أكثر راديكالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]