إجتمعت لجنة الطوارئ في بلدية سخنين صبيحة هذا اليوم السبت بناءا على دعوة رئيس البلدية الدكتور صفوت أبو ريا، للبحث والتشاور في مواجهة وباء الكورونا.

شارك في الجلسة نواب الرئيس صالح شلاعطة وأشرف خلايلة، أعضاء لجنة الطوارئ ووليد غنايم من اللجنة الشعبية.

أفتتح الإجتماع رئيس البلدية د صفوت أبو ريا مشيرا ان البلاد تشهد ارتفاع في عدد المصابين، وفي سخنين 97 إصابة وان بلدنا دخلت في الدائرة الحمراء.

رئيس البلدية أكد انه في الموجات الأولى لتفشي الكورونا سخنين عملت كجسم واحد، تعاون جميع الأطر والمؤسسات كان قدوة للتقليد من حيث ادارة ازمة الكورونا والوصول لشاطئ الأمان، هذا وفي قراءة المعطيات تبين ان المجموعات العمرية المصابة كالتالي:

- من جيل صفر الى 17هناك 50 اصابة.

- 40 اصابة من جيل 18 الى 50، و7 اصابات من جيل خمسين فما فوق.

- عدد المتطعمين بالوجبتين 19623,في الحجر الصحي 1441, مصاب في المستشفى.

هذا ودار بحث مستفيض وأكد الجميع على تطبيق التعليمات ،الحذر ،الوقاية والحيطة،المسؤولية الفردية والجماعية الطريق للخروج من الوضع.

السفر خارج البلاد

وأكد الحاضرون أنه لا حاجة للسفر خارج البلاد الا في حالات ملزمة، كما وضرورة تطبيق توجيهات وزارة الصحة، وتطبيق الحجر الصحي ،إجراء فحوصات والفحوصات متاحة في سخنين على مدار الاسبوع لمنتسبي كل الصناديق،كما وأخذ التطعيم.

لجنة الطوارئ توجهت وتتوجه لكل المؤسسات، من تنظم فعاليات ان تقوم بتطبيق التعاليم، كما وتدرس اللجنة كل نشاط مستقبلي بشكل جذري للمحافظة على الصحة والسلامة، التجمهر والمناسبات من اجل سلامة الجميع يجب ان تتم ضمن الانظمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]