بعثت مدققة الحسابات ايمان زعبي، وهي عضو في اللجنة المركزية في نقابة مدققي الحسابات في إسرائيل برسالة الى المبادرين لدعوة الاجتماع (عضوا النقابة جيدي بار زكاي، ويسرائيل بنيني )، تطلب من خلالها تأجيل الجلسة المرتقبة للتصويت على منصب رئيس فخري للنقابة المزعم اجرائها يوم التاسع عشر من شهر تموز الجاري ، وللتصويت يوم العشرين من شهر تموز الجاري، والذي يصادف وقفة العيد، والأول من أيام عيد الأضحى المبارك، وأوضحت ايمان زعبي في رسالتها بان نفس العضوين جيدي بار زكاي، ويسرائيل بنيني ، كانا قد دعيا الى اجتماع على نفس الموضوع ، في اول ايام عيد الفطر ، ورفضا التأجيل، وعليه هذه ليست المرة الأولى التي يُفرض اجتماع في أيام العيد، لذلك طالبنا بتأجيل موعد الاجتماع . حتى نمنح فرصة حرية التصويت لجميع أعضاء النقابة، لان حقهم هو التصويت

إساءة كبيرة للغاية للمجتمع العربي

من جهته عبر رئيس لواء الشمال في نقابة مدققي الحسابات أسامة حسن عن امتعاضه من هذا التصرف، الذي وصفه بغير ديمقراطي وقال في حديثه لموقع بكرا:"يعتبر قرار عقد الاجتماع العام في يوم عيد الأضحى المبارك بمثابة إساءة كبيرة للغاية للمجتمع العربي، وعدم مراعاة لمشاعر جمهور كبير جدًا من أعضاء نقابة مدققي الحسابات، لهذا ممكن وصف القرار بمهين ومؤلم. انعقاد الاجتماع في يوم العيد يمنع ممثلي جمهور بأكمله من التصويت والتعبير عن موقفه، مما يجعل العملية برمتها إجراءً غير ديمقراطي ومرفوض".

مبادرة فردية من عضوين للنقابة

وفي تعقيب لنقابة مدققي الحسابات جاء فيه :" الاجتماع المزعم اقامته هو بمبادرة من عضوي اللجنة المركزية لنقابة مدققي الحسابات، حيث حسب القانون هم مخولون للدعوة الى اجتماع وذلك بموجب قانون الشركات.

من جهتها أعربت مدققة الحسابات ايريس شتارك، رئيسة نقابة مدققي الحسابات، عن موقفها المبدئي المعارض لعقد الاجتماع ، ودعت إلى احترام قرار اللجنة المركزية والتصويت ضد التعديل الذي سيُصوت عليه في الاجتماع.

يتوجب تأجيله

وقالت اريس شتارك:" بالنسبة الى عقد الاجتماع في التاسع عشر والعشرين من شهر تموز الجاري، والذي يصادف اول أيام عيد الأضحى لدى المسلمين والدروز ، وعدم اكتراث عضوا النقابة اللذان دعيا للاجتماع، لطلب عضو النقابة، وامينة الصندوق الفخرية ، ايمان زعبي، والتي قدمت الطلب بدعم فرع الناصرة بنقابة مدققي الحسابات، وهو طلب شرعي جدا، مفاده عدم انعقاد الاجتماع ومنح حق التصويت خلال ايام الأعياد، وحتى اذا تم تحديد الموعد بالخطأ فيتوجب تغييره او تأجيله. برأيي كان من الممكن تأجيل موعد الاجتماع وعدم انعقاده في مثل هذا الوقت المهم ، بشكل لا يحترم ويجرح مشاعر المئات من المحاسبين أعضاء النقابة من أبناء الطائفة المسلمة والدرزية جميعهم".

وأضافت:" بصفتي رئيس نقابة مدققي الحسابات، حرصت دائما على احترام أعضاء النقابة من المجتمع العربي، واكبر مثال على ذلك باننا هذا العام، وبمبادرة ايمان زعبي، وفرع الناصرة، اضفنا "لوغو" النقابة باللغة العربية على شعار النقابة، الامر الذي استقبل بالترحاب والتقدير من قبل الأعضاء العرب".

بعض الأعضاء القلائل يحاولون تعكير العلاقات المتبادلة

وأختتمت: "نعمل دائما على مساعدة ودعم الأعضاء العرب في منحهم المساعدات والمرافقة المهنية في منحهم أدوات مهنية للمكاتب الصغيرة والمتوسطة، في قضايا مهنية، ودورات استكمال، ودعايات باللغة العربية في نهاية كل سنة، و في فترة ازمة الكورونا. من جهتي جميع الأعضاء العرب هو أصدقائي وزملائي في العمل المشترك، ونأسف ان هنالك بعض الأعضاء القلائل الذي يحاولون تعكير العلاقات المتبادلة بين الأعضاء جميعا، والتي تتميز بالمحبة والشراكة والعلاقات الحميمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]