يعقد يوم الأربعاء القادم، وعبر تطبيق الزووم، وبمشاركة موقع بكرا مؤتمر يحمل عنوان نظرة محتلنة على وضع المجتمع العربي وتعدداته"، وذلك بتوجيه بروفيسور افرايم عنبر، وبمشاركة غادة زعبي ، مؤسسة ومديرة موقع بكرا، رئيس معهد القدس للاستراتيجية والامن، بروفيسور هيلل فريشمان جامعة بار ايلان، اللواء جمال حكروش، من مديرية الشرطة في المجتمع العربي، عومري جيفن، مدير مشارك بمجموعة "جابيم"، د. صفوت أبو ريا رئيس بلدية سخنين، المحامي يئير رفيفو رئيس بلدية اللد، ود. دافيد كورن من "تجي اس اس "، ووزارة المعارف.

تعريف مشترك لجميع السكان

وفي حديثه لموقع بكرا قال عومري جيفن:"سأتحدث في محاضرتي عن الوضع بشكل عام ، من جهة التركيبة العامة للهوية، ومن جهة أخرى التحديات التي نواجهها من اجل ان تكون لنا في البلاد هوية مشتركة، وهذا ما نسعى اليه في مدينة الرملة، حيث يوجد لدينا مسلمون ومسيحيون ويهود ولكن جميع المواطنين يعرّفون انفسهم بانهم سكان مدينة الرملة، تعريف مشترك لجميع السكان، وبهذا نجحنا بالتغلب على جميع المشاكل ولم نسمع عن أي حدث شاذ في مدينة الرملة".

الثقة المتبادلة والشراكة بين سكان البلد الواحد

وأضاف:" الامر الثاني المهم أيضا هو موضوع القيادة، حيث اعمل انا في مدينة الرملة منذ 12 سنة، وواجهنا العديد من المشاكل يوم الغفران وعيد الأضحى في نفس اليوم، واحداث عنف أخرى، إضافة الى الاحداث الأخيرة قبل شهر ونصف، وهنا القيادة تحملت المسؤولية، ولذلك لم نسمع الكثير عن احداث في الرملة كالأحداث التي جرت في المدن المختلطة المختلفة ، وهذا بفضل الثقة المتبادلة والشراكة بين سكان البلد الواحد، وبفضل القيادة التي تتعامل مع رئيس البلدية والشرطة بشكل جيد وتحلت المسؤولية من اجل تهدأة الأوضاع، ، لذلك يتوجب على جميع المدن الأخرى تطوير هذه البنية وهذا النقطة المركزية في هذا الموضوع".

واختتم:" انا أقوم بعملي من موقع رئيس بلدية، وأهالي المدينة تعاونوا معي من اجل مصلحة جميع السكان، لذلك يتوجب على الحكومة التعلم من تجربتنا لانه يتوجب ان يكون تعاون تام بين المواطنين" 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]