أعلن مدير المشتريات في وزارة الجيش الاسرائيلية، الاربعاء، عن ابرام اتفاقية مع شركة "أحواض بناء السفن الاسرائيلية" لشراء اربعة سفن عسكرية من طراز "شيلداغ" لصالح سلاح البحرية الاسرائيلية بقيمة 100 مليون شاقل.

السفينة شلداغ V-IN هي سفينة استطلاع سريعة، تمتلك قدرات على المناورة وتشغيل انظمة أسلحة من الاكثر تطورا وتقدما في العالم، هذه السفن ستوفر لسلاح الجو الاسرائيلي استجابة واسعة للتهديدات التي تتطور في ميدان القتال خلال السنوات الاخيرة. يبلغ طول السفينة 32.5 مترا ووزنها 95 طنا وسرعتها 40 عقدة.

وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس علق على ابرام الصفقة :"ابارك الاتفاق ، والذي تنعكس اهميته امنيا وعسكريا، السفن من طراز ’شلداغ’ تمكن سلاح البحرية الاسرائيلي من تحديث قدراته ، الآخذه بالتطور ميدانيا، وكما شهدنا هذا خلال عملية ’حارس الاسوار’ ، كل هذا، مع ادائها مهماتها لحماية الحدود البحرية الاسرائيلية".


وأضاف غانتس :"اضافة لذلك، شراء السفن من انتاج البلاد يشير الى تعزيز الصناعة الدفاعية الاسرائيلية, النظام الامني سيستمر بدعم كافة الجهود الوطنية لدولة اسرائيل، وتشجيع محركات النمو، وان تكون مجهزة بوسائل تساعد بالحفاظ على الامن-جوا، برا وبحرا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]