التصويت على قانون المواطنة "لم الشمل"، وملف غزة تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح يوم الثلاثاء:

القناة 13 العبرية:

- غانتس: نحن بعيدون جدا عن حل مسألة الجنود ودون حلها لن يتم اعمار وتنمية غزة.

- صوت الكنيست صباح اليوم الثلاثاء، على قانون المواطنة الذي يمنع لم شمل عائلات فلسطينية، وتم التوصل إلى "تسوية" مع القائمة الموحدة التي وافقت على تمديد القانون لمدة 6 أشهر.

القناة 12 العبرية:

- قطر تطالب برعاية أمريكية ومشاركتها في عملية صياغة الآلية الجديدة لتحويل الأموال لغزة، قبل الموافقة على استئناف التمويل لقطاع غزة.

- تريد قطر عقد اجتماع رباعي بمشاركة ممثلي قطر والولايات المتحدة وإسرائيل والأمم المتحدة من أجل تنظيم الآلية الجديدة، ومن أجل تهيئة العملية ومنحها اعترافًا دوليًا، بحيث لا يمكن طرف التنصل من الآلية في المستقبل.

قناة كان العبرية:

- الاشتباه في سرقة أسلحة في أحد المدن جنوب البلاد، الشرطة العسكرية تفتح تحقيقا.

- انهيار مبنى في فلوريدا: ارتفاع حصيلة القتلى إلى 27، عثر على ثلاث جثث أخرى أسفل المبنى.

القناة 7 العبرية:

- توقيع اتفاق بين إسرائيل وكوريا الجنوبية لتبادل لقاحات فيروس كورونا، حيث ستنقل إسرائيل إلى كوريا الجنوبية حوالي 700 الف جرعة لقاح من إنتاج شركة فايزر، من أجل تطعيم مواطنيها حتى نهاية شهر الحالي.

- الأعلى منذ مارس: تشخيص 507 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال 24 الساعة الماضية.

هآرتس:

- فلسطينيون يستقلون مركبة مسرعة يلقون قنبلة باتجاه برج مراقبة للجيش الإسرائيلي الليلة الماضية قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل.

- تفعيل نظام الدفاعات الجوية داخل القاعدة الخضراء التى تحوي جنود اميركيين بالعراق لتصدي لهجوم انتحاري بواسطة طائرات مسيرة.

يديعوت:

- تم وضع تمثال للرئيس المنتهية ولايته رؤوفين ريفلين في منزله بالقدس قبل يومين من انتهاء ولايته وتنصيب يتسحاق هرتسوغ بدلا منه.

- الشرطة الإسرائيلية تعتقل خمسة أشخاص من الناصرة للاشتباه في تورطهم في حادث إطلاق نار الأسبوع الماضي أصيب به موظف في بلدية المدينة.

معاريف:

- اتفاقية اللقاحات مع كوريا الجنوبية ستدخل حيز التنفيذ بعد استكمال جميع الإجراءات المطلوبة، بما فيها فحص كافة اللقاحات بعد وصولها إلى كوريا الجنوبية.

- أضرار لحقت بعدة مركبات للمستوطنين قرب مستوطنة بسغات زئيف بعد رشقها بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين.

يسرائيل هيوم:

- الموحدة تقرّر الامتناع عن التصويت على قانون منع لم الشمل مع إمكانية التصويت لصالح القانون في حال الحاجة لتمريره في الهيئة العامة للكنيست.

- غانتس: إذا واصلت إيـران تقدمها نحو امتلاك أسلحة نووية، فإن الشرق الأوسط سيكون "على شفا سباق تسلح"، إن عين "إسرائيل" منفتحة على جميع أنواع التهديدات ولن تسمح بأي انتهاك لسيادتها من أي نوع.

مفزاك درومي:

- الصحـة الإســرائيليـة| تراجـع قـــوة لــقــاح فيــروس كــورونـا أمـام سـلالة الطفـرة الهنديـة .

- غانتس: لن نتسامح مع أي انتهاك للسيادة الإسرائيلية، لا من البالونات الحارقة ولا الصواريخ، ولا الوسائل الأخرى من جانب إيـران وأذرعها، سنرد بقوة بالقدر اللازم وفي الوقت المناسب لنا، هذا ما فعلناه في الماضي وهذا ما سنفعله اليوم .