ذكرت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل سجلت أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ مارس الماضي خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفق معطيات الزارة، تم تشخيص 507 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال 24 الساعة الماضية.

وخلال الأسبوع الماضي ، بحسب المعطيات ، أضيف 24 إسرائيليا مصابا بالفيروس إلى قائمة المرضى ذوي الحالات الحرجة ، بينهم 14 تم تطعيمهم.

في غضون ذلك ، تستمر نسبة الشباب الذين تم تطعيمهم في الارتفاع ، حيث تم تطعيم أكثر من 20٪ ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و 12 عامًا حتى الآن ، وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

ويجتمع كابينت الكورونا اليوم لبحث المزيد من التقييدات في أعقاب هذا الارتفاع.

 

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن إسرائيل اتفقت على تقديم حوالي 700 ألف جرعة لقاح فيروس كورونا اقتربت نهاية صلاحيتها من إنتاج فايزر/بيونتيك إلى كوريا الجنوبية.

وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنها لا يمكنها التعليق على التقرير.

وبموجب الاتفاق مع سيئول، ستوفر إسرائيل جرعات للاستخدام الفوري من المقرر أن تنتهي صلاحيتها بحلول نهاية الشهر الجاري يوليو/تموز. في المقابل، ستتلقى إسرائيل نفس عدد الجرعات من الطلبات الكورية الجنوبية لدى شركة فايزر، في وقت لاحق من شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول.

وقال بينيت في بيان،" اتفقنا على التبادل الذي هو وضع مربح للجانبين. ستتلقى كوريا الجنوبية اللقاحات من مخزوننا الحالي وسوف يتم سدادها من طلباتها المستقبلية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]