أصيب مواطن فلسطيني الليلة الماضية، جراء إطلاق القوات الإسرائيلية النار تجاه سيارة في محيط قبر يوسف شرق نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها نقلت فلسطيني مصاب بـ 3 رصاصات في قدمه بعد إطلاق النار على سيارته في مدينة نابلس، مشيرة إلى أنه تم تقديم الإسعاف الأولي له ونقله للمستشفى.

وزعمت قوات الجيش أن إطلاق النار على السيارة الفلسطينية جاء نتيجة محاولة تنفيذ عملية دهس بالقرب من قبر يوسف في مدينة نابلس، فيما تم إرسال تعزيزات للمنطقة.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة بيضاء اللون، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام المستوطنين لـ "قبر يوسف"، الأمر الذي أدى إلى انقلابها وإصابة سائقها.

وأضافت أن مئات المستوطنين اقتحموا "قبر يوسف" بحماية جيش الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

الخليل

وفي الخليل، أصيبت سيدة، الليلة الماضية، بجراح وصفت بالمتوسطة بعد تعرضها للدعس من قبل مستوطن مان يقود سيارة قرب الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل.

وذكرت مصادر طبية بأن السيدة ام محمد التلحمي، قد تم اسعافها بواسطة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى الاهلي، و وضعها الصحي مستقر.


من جانبها اوضحت مصادر محلية، ان جنود الاحتلال اعتقل نجل السيدة الذي حاول الاعتراض على عملية دعس والدته، في حي السلايمة القريب من الحرم الإبراهيمي، حيث طلب من جنود الاحتلال توقيف المستوطن، فما كان من جنود الاحتلال الا ان اعتقلوه لفترة من الزمن وتم الإفراج عنه.

وقد حدثت مشادات كلامية بين المواطنين الذين تجمعوا في المكان وما بين جنود الاحتلال.

من جانبه، قال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن الشاب أصيب بثلاث رصاصات في الوجه والساق، نقل إثرها للمستشفى، حيث وصفت حالته الصحية بـ "المستقرة".

اغلاق طريق نابلس جنين
واغلق مستوطنون، مساء الاثنين، الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين اغلقت الشارع الواصل بين جنين ونابلس بالقرب من مدخل قرية برقة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الذين تصدوا لهم.

وفي سياق متصل، اغلقت الجرافات الاسرائيلية الطريق الواصل بين بلدتي قصرة وجالود جنوب نابلس بالسواتر الترابية، ومنعت المواطنين من التنقل عبر هذه الطريق.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]