أطلق مستوطنونم مساء أمس الأحد، ، النار بصورة مباشرة على مواطن فلسطيني كان يستقل مركبتة بالقرب من مستوطنة "شيلوا" جنوب نابلس .
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية أن المواطن يوسف فياض دوابشه 40 عاما من سكان قرية دوما جنوب نابلس تعرض لعملية إطلاق نار مباشرة من قبل عدد من المستوطنين عندما كان يستقل مركبته من نوع تويوتا عائدا إلى منزله من خربة التراجم المحاذية للقرية ".

واضاف دغلس "أن المستوطنين اقتربوا من المركبة وعندما تأكدوا أنه فلسطينى قاموا بإطلاق النار عليه من مسدس بصورة مباشرة مما أدى إلى تحطيم الزجاج وقام بالفرار من المكان دون وقوع اصابات ".
 

وفي وقت سابق، من مساء اليوم،  أصيب ثلاثة شبان برضوض، إثر اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهم شرق قرية تياسير شرق طوباس.


وأفادت مصادر طبية للوكالة الرسمية بأن ثلاثة شبان أصيبوا برضوض إثر اعتداء مستوطنين عليهم، نقلوا على إثرها إلى المستشفى.


الشيخ جراح

وفي الشيخ جراح تستمر الاعتداءات من قبل المستوطنين، إذا قام مستوطن برش غاز الفلفل على المتواجدين في الشيخ جراح مساء أمس.



وأفاد أهالي الحي أن مستوطنا وخلال سيره في المنطقة، وقف بالقرب من منزل عطية ، وبشكل مفاجئ أخرج الغاز من جيبه وقام برشه على الأهالي، ولدى حضور الشرطة القريبة من المكان، اكتفت بابعاده عن الأهالي.

وقال السكان أن القوات تعزل الحي بأكمله، وتمنع الدخول اليه باستثناء ساكنيه، وتفرض عليهم ابراز هوياتهم على الحواجز المقامة مدخل الحي، وتخلي الشارع من المتواجدين ومن سكان الحي بإجبارهم الدخول الى منازلهم، وفي المقابل تسمح للمستوطنين بالدخول والتجول بحرية، وفي أي اعتداء من قبلهم تكتفي بإبعاد المستوطن ثم تنفذ اعتقالات للأهالي.


ولفت السكان ان القوات اعتقلت أمس 4 من سكان الحي، اليسار وشقيقتها أصالة أبو حسنة، وسمير عبد اللطيف ونجله خليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]