في ضيافة رئيس بلدية أم الفحم الدكتور سمير محاميد انعقد اجتماع القائمة العربيّة الموحّدة بطاقم رؤساء السلطات المحلية والبلديات العربية، لتعزيز التنسيق التعاون والشراكة، بين نواب القائمة العربية الموحدة ورؤساء البلديات والمجالس المحلية العربية، ولجنة الرؤساء ومنتدى السلطات العربية البدوية في الشمال.

وقد شارك في الاجتماع النائب منصور عباس رئيس القائمة العربيّة الموحدة، والنائب مازن غنايم، والرؤساء ‏سمير محاميد رئيس بلدية أم الفحم، عادل بدير رئيس بلدية كفر قاسم، فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، عاهد رحال رئيس مجلس البطوف ورئيس منتدى السلطات المحلية العربية البدوية في الشمال، فؤاد عوض رئيس مجلس محلي المزرعة، رائد دقة رئيس بلدية باقة الغربية، سلامة الأطرش رئيس المجلس الإقليمي القصوم، محمود عاصي رئيس مجلس محلي كفر برا، خالد حجيرات رئيس المجلس المحلي بئر المكسور . وشارك في الاجتماع رئيس المكتب السياسي للقائمة الموحدة إبراهيم حجازي، والبروفسور راسم خمايسي والمحاسب علاء غنطوس مستشار لجنة الرؤساء.

بدأ الاجتماع باستعراض شامل من قبل نواب القائمة العربية الموحدة لفرص وامكانيات التعاون والتنسيق، على ضوء مشاركة القائمة العربيّة الموحدة في الائتلاف الحكومي، سواء في الاتفاق على بناء الخطط الخماسية الشاملة، والتي رصد لها مبالغ كبيرة في الاتفاق الائتلافي، أو في التعاون الثنائي المباشر بين النواب ورؤساء البلديات والمجالس المحلية.

وأكّد النواب عباس وغنايم أن القائمة العربية الموحدة تضع الاجتهادات والاختلافات السياسية جانبا، وتمد يدها لكل رؤساء المجالس والبلديات من كل التوجهات السياسية للتعاون لما فيه خدمة المجتمع العربي.

وتعهد نواب الموحدة بوضع آليات عمل منسقة مع الرؤساء أفرادًا ومجموعات بحيث ستعقد جلسات دورية للتشاور والتنسيق والتعاون بشكل أسبوعي في مكاتب الكتلة والنواب في الكنيست وفي البلدات العربية، كما سيتم إيجاد تواصل مباشر بين النواب والرؤساء وبين الكوادر المهنية من الطرفين، لمباشرة معالجة القضايا العينية أمام الحكومة والوزارات والمؤسسات الرسمية.

واتفق الطرفان على الاستمرار في بلورة رؤية مشتركة لاحتياجات المجتمع العربي، ووضع سلم أولويات للقضايا التي يجب التقدم في علاجها في الخطط الخماسية القادمة، ليكون الموقف موحدًا وقويًا ومتماسكًا أمام الوزارات والحكومة.

وقد شكر المشاركون الضيافة الكريمة من الدكتور سمير محاميد، واتفقوا على الاستمرار بتوسيع دائرة اللقاء بين النواب والرؤساء في الوقت القريب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]