أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان بعثة لرجال اعمال اماراتيين ستصل الى اسرائيل بعد التخفيف من قيود كورونا وان تتيح بذلك، وانه تم الاتفاق على هذا خلال استضافة وفد اتحاد الصناعة الاسرائيلي الذي يزور الامارات من قبل الغرفة التجارية في ابو ظبي

واستقبلت الغرفة التجارية امس الوفد الاسرائيلي واتفق خلال الاجتماع بين الجانبين على قيام مسؤولين في غرفة تجارة ابو ظبي بأول زيارة متبادلة الى اسرائيل فورا بعد ان تتيح قيود كورونا ذلك، وافادت الصحيفة انه في اجتماع الوفد الاسرائيلي برئاسة د.رون تومر رئيس اتحاد الصناعة الاسرائيلي شارك مدراء المناطق التجارية الحرة في ابو ظبي.

واستعرض اعضاء الوفد الاسرائيلي العشرين أمام المضيفين مصانعهم ومشاريعهم ، و يشار الى انه هو وفد الصناعيين الاسرائيلي الاول الذي يزور ابو ظبي، وعرضت غرفة تجارة ابو ظبي خيارات سريعة لانشاء مشاريع مشتركة في الامارات, وتم تنسيق لاعضاء الوفد اجتماعات شخضية مع مصنعين ورجال أعمال محليين بهدف دفع مشاريع مشتركة.

وزار الوفد الاسرائيلي لاحقا متحف لوفر ابو ظبي، والذي اقيم بعد مصادقة حكومة الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي عليه بعد عقد صفقة تقدر بـ1.5 مليار دولار على مدار 30 عاما.

واعلن اتحاد الصناعة في بيان عن زيارته معرض الصحة العربي 2021 في دبي Arab Health، وهو اول وفد اسرائيلي يزور المعرض، والذي تشارك به شركات اسرائيلية وتقوم بعرض منتجاتها كطرف ثالث، بدون ذكر اسرائيل. ووفقا للبيان الصادر عنهم بانه بموجب التقديرات لديهم بموجب مشاركتهم بالمعرض و بموجب لقاءات اجروها مع صناعيين فانها ستقود الى تعاون بين شركات اسرائيلية وشركات عربية وبيع منتجات اسرائيلية في دول عربية اسرائيل لا يوجد معها علاقات اليوم. 

المصدر: i24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]