منعت السلطات الإسرائيلية وفدا من القيادات والنشطاء في مدينة يافا برئاسة عضو الكنيست سامي أبو شحادة من دخول حي الشيخ جراح بالقدس في ظل استمرار الحصار المفروض علي الحي منذ عدة أسابيع.

وقال وزير شؤون القدس السابق حاتم عبد القادر الذي كان برفقة الوفد إضافة لعدد من الشخصيات المقدسية انه تم منع الوفد من دخول الشيخ جراح من قبل الشرطة المتواجدة على الحاجز فيما تم السماح للمستوطنين بالعبور.

وأشار لموقع بكرا الى ان الشرطة الإسرائيلية تفرض طوقا امنيا على المنازل العربية فقط في الحي دون المنازل التي استولى عليها المستوطنون ويمنعون المواطنين حتى أقاربهم من دخول الحي مؤكدا انه تم منع الوفد والشخصيات المقدسية بامر من قائد شرطة القدس بدعوى ان وجودنا يمكن ان يسفر عن توتر في المنطقة.

واعتبر عبد القادر الاجراء الإسرائيلي بانه تعسفي واستفزازي وعنصري من قبل الشرطة الإسرائيلية التي تحاول عزل المواطنين الفلسطينيين في منطقة الشيخ جراح وعدم تمكينهم من مقابلة وفود تضامنية.

وقال مكثنا على الحاجز المقام على مدخل الحي لاكثر من ساعة فيما جاء الأهالي الى الحاجز واكدنا اننا جئنا مشاركين لسكان الشيخ جراح في صمودهم وتصديهم للمستوطنين ودعونا المواطنين التواجد على اطراف الشيخ جراح من اجل ارسال رسالة واضحة للشرطة ان هناك حملة تضامن واسعة مع مواطني الشيخ جراح.

واكد أبو شحادة انه رغم بطش الشرطة والمستوطنين، إلا اننا كنا وما زلنا وسنبقى شعب واحد نناضل من أجل ذات القضيّة ضد الظلم والتهويد ولحماية بيوتنا ووجودنا في أرضنا ووطنا.

ودعا كافة الأهل في الداخل للحضور الدائم في القدس واحيائها المختلفة، لنتواجد في البلدة القديمة والمسجد الأقصى والشيخ جراح وسلوان، فالقدس ستبقى بوصلة شعبنا وعاصمته الأبدية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]