التوتر من الحالات الصعبة التى قد نمر بها جميعًا، فهو من المشاعر التى تدفعك دفعًا نحو القلق والإحباط والغضب، فهو يفسد علينا كل شىء، وهو ما يتطلب حلولًا فعالة للتخلص من هذه المشاعر السلبية، والحقيقة أن لكل منا طريقته فى التخلص من التوتر، فالبعض يلعب أو يستمع للموسيقى فيما يمارس آخرون الرياضية، أو يبحثون عن ركن هادئ بعيدًا عن العيون.

ويمكنك التعرف على طريقة كل شخص فى التخلص من التوتر بناءً على السمات التى تحكم البرج الفلكى الخاص به، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع E TIMES.

برج الحمل
يبحث برج الحمل عن ركن هادئ عندما يشعر بالتوتر، أو الخروج في نزهة بمفردة سيرًا على الأقدام للتأمل والتفكير الهادىء، وهو ما يجعلهم يشعرون بالتحسن سريعًا.

برج الثور
يؤمن مولود برج الثور بالعلم، لذلك سيبحث عن طرق علاجية للتخلص من التوتر مثل النقر على بعض الحواس، أو شرب مشروب دافئ، وقراءة كتابه المفضل تحت البطانية.

برج الجوزاء
يميل الجوزائي إلى قضاء بعض الوقت في الحدائق ليشعر بالقرب من الطبيعة، مع الإقبال على حل الألغاز أو الكلمات المتقاطعة أو السودوكو، والتى تجعل عقله مشغولًا بعيدًا عن أسباب التوتر.

برج السرطان
مواليد السرطان أشخاص عاطفيين بطبيعتهم، فعندما يشعرون بالتوتر ستجدهم فى المطبخ لطهى وجبة لذيذة لأنفسهم، كما أنهم يحبون قضاء الوقت فى المنزل بمفردهم لتخفيف إجهادهم، وغالبًا ما تجدهم يدللون أنفسهم بالكثير من الطعام والأفلام ليشعروا بتحسن.

برج الأسد
يحاول مولود برج الأسد تنظيم حفلة أو تجمع لأصدقائه المقربين أو عائلته للتخلص من التوتر، ومن الممكن أيضًا أن تجده يتسوق أشياءً عبر الإنترنت لجلب المزيد من الراحة لمنزله.

برج العذراء
يحب العذراء التخطيط والتنفيذ، فإذا شعر بالتوتر ستجده يرتب خزائن الكتب والملابس الخاصة به، حتى يمنح نفسه شعورًا بأن كل شيء تحت السيطرة، ويمكنه أيضًا مشاهدة برامجه المفضلة مرارًا وتكرارًا أثناء تناول وجبات خفيفة.

برج الميزان
الميزان لديه أروع طريقة للتعامل مع التوتر، فهو يحاول تدليل نفسه، لذا ستجده يضعون ماسكات البشرة، مع الحصول على حمام دافئ، فهذه هي طريقته للتخلص من التوتر، من خلال الانفصال عن مسببات التوتر.

برج العقرب
يحب مواليد برج العقرب الاقتراب من الماء عندما يكونون تحت الضغط، المكان الذي يمكن أن يكونون فيه بمفردهم، ويحبون أيضًا ألعاب الفيديو والألغاز.

برج القوس
مواليد برج القوس هم المتجولون طوال الوقت، إنهم يحبون الانتقال من مكان إلى آخر، قد يخططون لركوب الدراجة أو المشي أو القيام بنشاط مغامر للتخفيف من توترهم، أيضًا قد يجربون أطعمة جديدة ليشعروا بقدر أقل من القلق والتوتر.

برج الجدي
الجدي يعد من الأبراج التربية وبالتالي، فهو يحب أن يكون قريب من الطبيعة، وقد يقضي يومًا قريبًا من جمال الطبيعة، أو يفضل أن يكون وحده تمامًا في منزله للاسترخاء.

برج الدلو
يسعى برج الدلو للحصول على العزلة والحصول على الراحة العاطفية من أقرانه عندما يكون تحت الضغط، فهذا يوفر له الفرصة للحفاظ على الهدوء والاتزان، وقد يمارس أيضًا أنشطة مثل التأمل أو اليوجا.

برج الحوت
الحوت عاطفي ويتمتع بخيال واسع، لذلك عندما يشعر بالتوتر سيترك ذهنه يتجول في عالمه الخاص، محملًا بالكثير من أحلام اليقظة، لأن هذا سيجنبه الاتصال العاطفي والشعور بالتوتر، أيضًا قد يقبل على سماع الموسيقى.