قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، إن أحد المعابر الحدودية بين إسرائيل والأردن، والذي تم إغلاقه منذ مارس/ آذار من عام 2020 إثر تفشي وباء كورونا، من المقرر إعادة فتحه خلال شهر يوليو/تموز الوشيك، حيث إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا منخفضة للغاية في كلا البلدين.

وقالت الوزارة إن الإسرائيليين سيكونون قادرين على الدخول والخروج من المملكة الهاشمية عبر معبر وادي عربة، المعروف باسم "معبر إسحاق رابين"اعتبارا من 4 يوليو/ تموز الوشيك.

وسيحتاج الإسرائيليون المسافرون إلى الأردن إلى تقديم شهادة تطعيم أو دليل على الشفاء من وباء كورونا كما سيُطلب من أولئك الذين يبقون أكثر من 72 ساعة إظهار نتيجة PCR سلبية عند عودتهم.

ولم يحدد البيان الصحفي ما إذا كان سيتم إعادة فتح نقطة عبور ثانية تقع في جنوب البلدين وتربط بين المنتجعات الساحلية في العقبة وإيلات.

وتم إغلاق معبر وادي عربة، المعروف باسم "معبر إسحاق رابين" على الجانب الإسرائيلي، في بداية انتشار وباء كورونا لمنع استيراد حالات جديدة إلى البلاد.

في إسرائيل، تم رفع جميع القيود في ضوء أرقام التلوث المنخفضة للغاية. تم تحديد 3 حالات جديدة فقط في غضون 24 ساعة.

وابتداء من اليوم الثلاثاء، لم يعد ارتداء القناع "المكامة" في الداخل إلزاميًا إلا في حالات معينة (زيارة دور المسنين أو المستشفيات).

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]