صرح رئيس هناك مستقبل يائير لابيد بان الجمهور يستحق ان تقام في إسرائيل حكومة مسؤولة وذات القدرة على العمل من اجل مواطنيها وتضع مصلحة الدولة على راس سلم أولوياتها.

وقد قدم لابيد الى الكنيست بعد ظهر اليوم الاتفاقات الموقعة بينه وبين كل من الأحزاب المشاركة في الحكومة الجديدة توطئة لأداء الحكومة الجديدة تصريح الولاء بعد غد الاحد.

الخطوط العريضة للحكومة الجديدة

وتظهر وثيقة الخطوط العريضة للحكومة والاتفاقات الائتلافية انه سيتم اغلاق أربع وزارات هي الديجيتال الوطني وشؤون المياه وتعزيز المجتمع وتنميته والشؤون الاستراتيجية. كما ستقام بموجبها لجنة رسمية للتحقيق في ملابسات مأساة جبل ميرون التي أودت بحياة خمسة وخمسين مواطنًا من اليهود المتزمتين دينيًا. واُتفق على إقامة مستشفيين في النقب والجليل وجامعة في الجليل ومطار جديد. كذلك تشمل الوثائق بنودًا بخصوص المواصلات العامة في الضفة الغربية وغور الأردن وتخصيص المزيد من الأموال لتوسيع سلة الادوية المدعومة حكوميًا وتقديم دعم لقطاع السياحة في البلاد.

اما المجتمع العربي فسيتم دفع خطة لمكافحة العنف والجريمة فيه الى الامام. وحول الشؤون القانونية فتقرر تقسيم وظيفة المستشار القانوني للحكومة الى منصبين منفردين. وخلافا لما كان قد نُشر فتشمل بعض الاتفاقات القانون الذي يلزم رئيس حكومة تولى منصبه خلال ثمانية أعوام بمغادرة الساحة السياسية لمدة أربع سنوات قبل ان يعود اليها. وأفادت القناة الثانية عشرة بان يامينا يدرس دعم هذا القانون الهادف ضمنا الى منع بنيامين نتنياهو من تولي رئاسة الحكومة مجددًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]