تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة ومسيرة الأعلام في القدس تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح يوم الثلاثاء.

القناة 13 العبرية:

- لأول مرة: ستكون إسرائيل عضوًا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

- تقرير أمريكي يخلص إلى أن فيروس كورونا تسرب من مختبر في مدينة ووهان الصينية.

القناة 12 العبرية:

- عضو الكنيست عن حزب الصهيونية الدينية أوفير سوفير: "حماس تضع إصبعًا في العين وتذكرنا بأن عملية حارس الأسوار لم تكتمل - على إسرائيل تغيير هذه المعادلة".

- من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء الأمني والسياسي قضية مسيرة الأعلام بالقدس، اليوم.

قناة كان العبرية:

- تغييرات جذرية في صلاحيات لجنة الشؤون الداخلية برئاسة منصور عباس في الحكومة الجديدة: سيتم سحب كل سلطة الإشراف على الشرطة ووزارة الأمن الداخلي من اللجنة.

- تقارير لبنانية: الأسبوع المقبل ستجري في القاهرة جولة أخرى من المحادثات بين حماس والإدارة المصرية حول ملف تبادل الأسرى.

القناة 7 العبرية:

- رئيس جهاز الموساد المنتهية ولايته يوسي كوهين يعترف: لقد خرج تحويل الأموال القطرية إلى حماس عن السيطرة، ولم يؤدي إلى حل في قطاع غزة.

- عدد من الشبان الإسرائيليين حملوا أعلام إسرائيل ووصلوا أمس إلى باب العامود بالقدس والشرطة الإسرائيلية منعتهم من الدخول.

هآرتس:

- بعد انتهاء النقاش الذي عقده مفوض الشرطة الإسرائيلية بخصوص مسيرة الاعلام في القدس الليلة الماضية، سيفحص مفوض الشرطة البدائل ويطرحها أمام المستوى السياسي.

- هيئة مقر منظمات "جبل الهيكل" تدعو المستوطنين لاقتحام كبير للأقـ ـصى يوم الخميس ردا على إلغاء مسيرة الأعلام

يديعوت:

- أعلن رئيس الكنيست ياريف ليفين أن يائير لابيد قد نجح في تشكيل الحكومة: "الإعلان عن موعد تنصيب الحكومة وأداء اليمين سيصدر لاحقًا".

- انهيارات أرضية في ساحة اصطفاف سيارات عند مدخل مستشفى شعاري تسيديك في القدس.

معاريف:

- قوات الشرطة الإسرائيلية تعتقل قاصرين فلسطينيين في القدس بزعم إلقاء الحجارة عليهم.

- اتفاق سري بين نتنياهو والامارات على نقل النفط من الامارات الى عسقلان ومن ثم الى أوروبا مقابل مليارات لا يعلم أحد في أعلى هرم السياسة الإسرائيلية لمن تذهب.

يسرائيل هيوم:

- يالو منغيستو شقيق أفيرا الأسير في قطاع غزة: سمعت التسجيل الذي بثته الجزيرة عدة مرات، ومن أسلوب الكلام واللغة ونبرة الصوت علمت أنه ليس لشقيقي أفيرا، لا يمكننا تصديق هذا الأمر طالما أن أفيرا ​​لم يعرض على التلفزيون على الهواء - وليس هذا ما نريد، نحن نريد عودته.

- في اعقاب امكانية اعطاء الثقة للحكومة الجديدة، مستوطنو تل ابيب لم يستطيعوا انتظار رحيل نتنياهو وخرجوا الى الشوارع للاحتفال.

مفزاك درومي:

- رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "أضفنا العدوان الأخير إلى ملفات المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق، ونأمل أن يحاسب مرتكبي الانتهاكات في القدس وغزة".

- يولي إدلشتاين يُبلغ قادة في حزب الليكود أنه ينوي منافسة نتنياهو في انتخابات قيادة الحزب، لأن هناك حاجة لاستبداله.