"ليس هنالك مستحيل عندما تتم الأمور بشكل صحيح" ، هذه هي الجملة التي وفقها يقوم الجلبوع بمشاريعه التطويرية وبالنضال لأجل صد كل ما قد يضر المجلس وسكانه، فبقيادة رئيس المجلس، تم صد مشروع كان سيتسبب بأضرار كبيرة على سكان الناعورة، بإبعاد خط الغاز عن الأراضي الزراعية.

عوفيد نور ، رئيس المجلس، يقول:"إن تطوير القرى، والحفاظ على كل ما يفيد المواطنين ويفيد مسيرة الاعمار والتطوير، هذه عوامل حاسمة بالنسبة لمستقبل الجلبوع، هذا هو مبدأنا الذي نعمل وفقه، وبهذا منعنا أن تقع الأضرار على المزارعين من الناعورة.

وفي التفاصيل، فإن حاجة مصنع تنوفا في تل يوسف ومصانع أخرى في المنطقة، لاستخدام الغاز الطبيعي الذي يقلل من تكاليف الطاقة. وبالشراكة مع المبادرين من شركة سوبر إن جي، تم التخطيط لخط جديد لأنابيب الغاز والذي تمت الموافقة عليه أيضًا من قبل سلطات التخطيط ، بطول حوالي 20 كم بين من المنطقة الصناعية ألون تافور إلى مصنع تل يوسف. وضمن المخطط، فإن جزء كبير من هذا الطريق يمر شرق قرية الناعورة، في قلب الأراضي الزراعية لسكان القرية. ولكن بعد التدخل الشخصي من قبل رئيس المجلس، وتأثيره على سلطات التخطيط، سيتم الآن تحويل هذا الخط إلى جوار شارع 671 ، وبالتالي منع إتلاف ومصادرة أراضي الناعورة الزراعية.

يقول عوفيد نور: "نشكر السكان الدعم في هذا المسار، ونشكر شركة طرقات إسرائيل واللجنة اللوائية على التعاون .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]