أطلقت مؤسسة أجيك بالتعاون مع وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل البرنامج الأول من نوعه لتأهيل القيادات المحلية الشابة. والذي يهدف إكساب الشباب والشابات العرب، من سن 18 فما فوق من مناطق النقب، الجليل والضواحي، الأدوات والمعرفة المطلوبة لزيادة مساهمتهم الاجتماعية مع التركيز على تطوير مهارات الريادة والقيادة. في إطار البرنامج سيتم تأهيل أكثر من 500 مشارك من نحو 40 بلدة كقادة محليين.
يعمل برنامج " قيادة محلية" في بلدان عربية عدة منها: تل السبع، رهط، سخنين، أم الفحم، مجد الكروم والرينة. ويشمل دورة من 30 لقاء، ثلاث مبادرات اجتماعية، حدثين رئيسيين ومؤتمر محلي لجميع المؤسسات المشاركة في البرنامج. سيعمل البرنامج على عقد لقاءات بين المشاركين ضمن أنشطة مشتركة مع المجتمع ككل ومع شخصيات تعتبر نموذجاً يحتذى به. وفي نهاية التأهيل سيبني الشباب مبادرات اجتماعية يطبقون فيها المعرفة والأدوات التي اكتسبوها في مجال المتانة الاجتماعية، تقليص الفجوات وتكافؤ الفرص من أجل مجتمعاتهم.
مدير عام وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل أرييل مشعل: "ترى وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل في الجيل الشاب عنصراً محفزاً لخلق مجتمع قوي يقود لتحقيق متانة للمجتمع ككل ويعمل بشكل متواصل لتقوية القيادات الشابة في بلدات النقب، الجليل والمناطق المهمشة اجتماعياً. برنامج " قيادة محلية" الذي تم اطلاقه في المجتمع العربي هو خطوة إضافية نحو تقوية تأثير الأجيال الشابة على البيئة التي يعيشون فيها. الشباب هم محرك التنمية الذي يصنع مجتمعاً وقيادة محلية في الظروف الاعتيادية عموماً وفي الأزمات".
سليمان العمور وآرييل دالومي، الرئيسان التنفيذيان المشاركان لمؤسسة أجيك: "يسعدنا إطلاق برنامج القيادة بالتعاون مع وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل. في هذه الأيام، ومع تزايد العنف في المجتمع العربي، نرى أهمية قصوى لتوفير إطار شامل للمساهمة المجتمعية بين أوساط الشباب. وقد جاء هذا التعاون نتيجة إدراكنا بأن القيادة الشابة والمؤثرة ليست في مصلحة المجتمع العربي فحسب، بل هي في مصلحة المجتمع المدني ككل، وبالتالي يجب أن يكون دعم هذه القيادات في طليعة أولوياتنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]