قام مجهولون قبل قليل باطلاق النار باتجاه منزل الزميل الصحفي حسن شعلان في مدينة الطيبة حيث اسفر عن اضرار جسيمة في مركبته واضرار في المنزل .

وبلطف من الله لم تقع اي اصابات لافراد عائلة الزميل الصحفي حسن شعلان . هذا ووصلت الشرطة للمكان التي باشرت التحقيق في ملابسات اطلاق النار والبحث عن ادلة .

وفي حديث مع الصحفي حسن شعلان قال :" بعد منتصف الليلة استيقظنا على دوي لاطلاق النار قريب جدا من المنزل فقمنا بالاحتماء خوفا من اصابة افراد العائلة بالرصاص ومن ثم سمعنا اشخاص يشتمونني ولاذوا بالفرار ، استنكر هذه الاعمال وخاصة انني لا املك اي اعداء في المدينة ولا خارجها وانا اقوم بتغطية عملي الصحفي بمهنية وبحسب ما يمليه علي عملي ، ومثل هذه الاعمال لن يثنيني عن اكمال مسيرتي في بعملي كصحفي ناجح ونزيه ".

وظهر شعلان في فيديو يعرض مكان وصول الرصاصات بجانب سرير أطفاله، حيث ظهرت إحدى الرصاصات على بعد سنتمترات قليلة من السرير! وقال شعلان أنه كادت تحصل جريمة قتل مخيفة هنا!

واستنكرت جهات عديدة هذه الجريمة

رابطة صحافيي الداخل تستنكر الإعتداء الجبان بإطلاق النار على منزل وسيارة الزميل الصحفي حسن شعلان
رابطة صحافيي الداخل تشجب وتستنكر الإعتداء الغاشم والجبان بإطلاق النارعلى منزل وسيارة الزميل الصحفي حسن شعلان في مدينة الطيبة وبلطف من الله لم يصب أحد من أفراد عائلته بأذى،وكانت الأضرار مادية بالممتلكات.هذا الإعتداء الهمجي الآثم يثبت للقاصي والداني أن لا حصانة لأحد أمام وباء العنف والجريمة الذي يتفشى في مجتمعنا العربي وإن كان هذه المرة على حراس البوابة الإعلامية بهدف ترهيبهم وثنيهم عن أداء واجبهم الإعلامي بمهنية وإخلاص.نحن على قناعة تامة أن هذا الإعتداء لن يزيد زملينا حسن شعلان إلا صلابة لموقفه الثابت والراسخ الذي عهدناه منه بأداء رسالته الإعلامية بمهنية،ولن تردعه محاولات الترهيب من قول كلمة الحق بوضوح وشفافية.وبدورنا نطالب الجهات المسؤولة والرسمية بالتحقيق في هذه الجريمة واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة لمحاسبة المعتدين

رابطة الصحفيين العرب تدين الاعتداء الآثم الذي تعرض له الزميل الصحفي حسن شعلان 
تعرض الزميل الصحفي حسن شعلان مراسل كل العرب وموقع ynet في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس الى إطلاق نار التي احدثت أضراراً جسيمة  بالممتلكات .إننا في رابطة الصحفيين العرب إذ ندين ونستنكر هذا الاعتداء الآثم الذي تعرض له الزميل الصحفي حسن شعلان من ثلة ماكرة ودنيئة لا يمكن وصفه إلا بالجبان والماكر ويهدف إلى زرع بذور الفتنة أن هذا الاعتداء لم ولن يثني الزميل الصحفي حسن شعلان عن أداء واجبه الصحفي والمهني ونقل الحقيقة .
أن هذا الاعتداء هو بمثابة اعتداء كل على فرد وفرد منا لا يمكن السكوت عليه ونطالب الشرطة بتحمل مسؤوليتها وأخذ دورها بالتعامل بمنتهى الجدية والعمل بحزم بالكشف عن كل من تُسول له نفسه بالتهديد والمساس بالزملاء الصحفيين عامة والزميل حسن شعلان خاصة بأداء واجبهم وأداء رسالتهم الصحافية بإخلاص وأمانة دون تلعثم أو تأتأة . رابطة الصحفيين العرب.

"إعلام": اطلاق النار على بيت الصحافي حسن شعلان، مؤشر خطير عن مدى محاولة سيطرة الجريمة على مجتمعنا

يدين مركز "إعلام" الاعتداء الذي تعرض له الزميل الصحافي حسن شعلان صباح اليوم، بعد أنّ أطلقت النيران تجاه مركبته وايضًا وصلت الرصاصات إلى غرف الأولاد.

ويرى "إعلام" أنّ الحادث مؤشر خطيرة لمدى محاولة عصابات الجريمة والعنف بالسيطرة على مجتمعنا، من خلال الترهيب وفرض سيطرتهم. كما وأنّ الحدث مؤشر لمدى قصور الشرطة في التعامل مع الملف، ذات الشرطة التي أطلقت مؤخرًا حملة موسعة لاعتقال الشباب الذين مارسوا حقهم بالتظاهر والتعبير عن رأيهم!.

ويطالب "إعلام" الشرطة بالتعامل بجدية قصوى مع الملف، حيث أبرق برسالة صباح اليوم إلى وزير الأمن الداخلي في السياق، وعدم تجاهل الحدث ومرور الكرام عليه، علمًا أننا أعتدنا هذا النهج مؤخرًا من الشرطة.

يقف "إعلام" إلى جانب شعلان، المعروف بعمله المهني والتزامه إلى اظهار الحقائق. نقف إلى جانب زميلنا ونؤكد أنّ "عملك في محاربة الجريمة والعنف بالاتجاه الصحيح، وهذا ما يدفعهم إلى ترهيبك وابعادك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]