مفعال هبايس يتوجه للناشرين والكتاب المستقلين لتقديم الترشح لجائزة سابير الأدبية للعام 2021

الفائز بجائزة سابير الأدبية سيحصل على 150 ألف شيكل وسيترجم كتابه ويصدر باللغة العربية ولغة أجنبية إضافية وفق اختياره

الفائز بجائزة باكورة الإصدارات سيحظى بهبة قيمتها 75 ألف شيكل رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس، مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاكي:

"نحن في غاية السعادة لإطلاق النداء المهم للجائزة الأدبية المرموقة من مفعال هبايس – جائزة سابير الأدبية. مفعال هبايس يفتخر بالاستمرار بريادة الجائزة والتي تحولت في السنوات الأخيرة إلى مؤسسة تربوية تتمتع بمكانة مرموقة خاصة لدى مجتمع الكتاب في البلاد، بهدف تقدير الأدب العبري كركيزة أساسية في الثقافة الإسرائيلية ومنحهم التقدير المناسب في المجتمع الإسرائيلي".

ينشر مفعال هبايس ابتداء من اليوم، صوت ينادي للناشرين والأدباء المستقلين لتقديم ترشيحهم لجائزة سابير الأدبية للعام 2021، بالإمكان تقديم الترشيح للجائزة من خلال تعبئة استمارة الكترونية في موقع مفعال هبايس www.pais.co.il حتى تاريخ 2.6.21

بالإمكان تقديم الترشيح لإنتاج أدبي صدر من قبل ناشرين، بما يشمل ناشر ديجيتالي، وكذلك إصدارات أدبية أصدرت بشكل ذاتي. تقديم الترشيح ممكن أيضا لأدباء إسرائيليين كتبوا بالأصل إنتاج أدبي بلغة أجنبية في السنوات الخمس الماضية وترجم للعبرية ونشر في السنة الأخيرة.

جائزة سابير الأدبية من مفعال هبايس تأسست بهدف تشجيع الأدب العبري وثقافة القراءة، وستمنح لأفضل كاتب هذا العام ولأفضل أول إصدار هذا العام، وفق اختيار لجنة تحكيم يترأسها غيورا روم.

وقال غيورا روم، رئيس لجنة التحكيم: "حتى في عالمنا التكنولوجي، يصف الأدب ومنذ آلاف السنوات حياتنا بتفاصيلها التي لا يمكن لأي ذكاء اصطناعي تقليده، ويقوم بحل الغموض وسحر الحياة للقراء. الأدب العبري يفعل ذلك من أجل الشعب الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

جائزة سابير الأدبية من قبل مفعال هبايس تنقسم إلى مسارين: مسار رئيسي ومسار أول إصدار

المسار الرئيسي – تختار لجنة التحكيم القائمة الطويلة، والتي تضم حتى 12 كاتبا ومن بينهم تختار القائمة القصيرة، حتى 5 كتاب ويتم اختيار الفائز من بينهم.

أدباء وكتاب القائمة الطويلة يحصلون على هبة بقيمة 20 ألف شيكل لكل واحد، أما الذين يتم اختيارهم للقائمة القصيرة فيحصل كل واحد على جائزة قيمتها 40 ألف شيكل. الفائز بجائزة سابير الأدبية من مفعال هبايس يحصل على 150 ألف شيكل ويترجم كتابه للغة العربية ولغة أجنبية إضافية وفق اختياره.



مسار الإصدار الأول – في المرحلة الأولى تختار لجنة التحكيم القائمة القصيرة التي تشمل حتى 3 كتب، ويحصل كل واحد على 20 ألف شيكل، ومن بينهم يتم اختيار الفائز بجائزة الإصدار الأول وقيمتها 75 ألف شيكل.