وفق معطيات حديثة نشرتها مصلحة الاستخدام في البلاد، تتعلق بمؤشر البطالة، ونسبة العاطلين عن العمل، بحسب البلدات التي تحوي اكثر من 40 الف شخصًا، يتبين ان هناك انخفاضًا في نسبة طالبي العمل بشكلٍ عام.

لكن ما تزال البلدات العربية تحتل صدارة البلدات في نسبة البطالة، حيث تصدرت مدينة ام الفحم المكان الأول، وبلغت نسبة البطالة فيها 24.4%، وفي الناصرة 24.3%، وفي مدينة رهط في الجنوب 19.9%، وفي عكا 19%، وفي بيتار عيليت 18.6%.

واتضح ان مؤشر البطالة في مدينة ايلات انخفض بشكلٍ كبير، بعد ان كان معظم سكان ايلات عاطلين عن العمل، خلال عام الكوورنا، وبدأت المدينة تشهد حالة انتعاشٍ اقتصاديّ، وازدهار السياحة الداخلية، وعاد العمال والسكان الى العمل، علمًا ان ايلات تعتمد على السياحة بشكلٍ كبير، وانخفض مؤشر البطالة في ايلات خلال شهر ابريل الى اقل من 11.6%.

المدن العربية، ومدن اليهود المتزمتين، تحتل صدارة البطالة في البلاد
ويُستدل من النتائج ان المدن العربية، ومدن اليهود المتزمتين، تحتل صدارة البطالة في البلاد، فمن بين 15 مدينة تحتل صدارة البطالة، هناك 11 بلدة عربية او يهود متزمتين، او بلدة تقطنها نسبة عالية من المواطنين العرب او اليهود المتزمتين: 5 بلدات عربية، بلدتان يقطنها يهود وعرب، بلدتان يقطنها يهود متزمتين، بلدتان تقطنها اكثرية من اليهود المتزمتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]