هدم 9 منازل في حي وادي القصب في عرعرة منذ صباح اليوم، التي تعود لعائله فؤاد حسن مفظي ابو منصور اغبارية، وهم من قام بهدم المنازل بيدهم كي لا تقوم المحكمة بتغريهم.

وفي حديث مراسلنا مع رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي وادي عارة، احمد ملحم، قال: في الحقيقة ان الامور تتعقد يوما بعد يوم بسبب العمل بقانون كامينس ، ولا يمكن انقاذ هذه البيوت الا من خلال الاسراع بأعداد خرائط تفصيلية، وعلى جميع السلطات المحلية الى اقسام مهنية تعمل بجد ونشاط لحماية مئات والاف البيوت المنتشرة في كل مكان وشرعتنها بأسرع ما يمكن.

وأضاف: ناهيك عن وجود حاجة ملحة للتغلب على تلك العقبات التي تحول وامكانية البناء لم يتنظر وهم كثر في جميع البلاد، ولنعلم ان القانون المذكور ما زال ساري المفعول ولن يتوقف الا من الغاءه في قرار كنيست، وهذا امر ليس بالسهل ، وقد يستمر الى مدة طويلة، الوضع بالنبة لنا كارثي حتى هذه اللحظة .

بيده 

وهذا وقال أزهر ملحم من عرعرة انه اقدم على هدم منزله بيده في وادي القصب، صباح اليوم، وذلك بعد اصدار قرار من المحكمة بهدم البيت".

وتابع ملحم قائلا: كما قام جارنا كمال اغبارية بهدم بيته اليوم، وذلك بعد ان خضنا معركة الدفاع عن البيتين في أروقة المحاكم لأكثر من عامين ونصف العام ... المحكمة أعطتنا مهلة لهدم البيتين حتى يوم الاثنين القريب، وقد أقدمنا على هدم البيتين قبل ان تصل القوات والجرافات وتنفذ أمر الهدم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]