إن حملات التصعيد الأخيرة للاحتلال بالإقتحامات المتكررة في القدس، والإعتداء على أهلنا في حي الشيخ جراح ضمن المحاولات المتكررة لتهجير الحي وسرقة بيوته لصالح المستوطنين، واقتحام الحرم المقدسي الشريف والاعتداء على المصلين وقمع المظاهرات الرافضة لذلك، تلزمنا بتكثيف الالتحام والمشاركة في الإحتجاجات الشعبية وتفعيل دورنا المؤسساتي في مناصرة شعبنا وقضيته سياسيا وإعلاميا وحقوقيا.

وبهذا، تدعو مؤسسات المجتمع المدني في الداخل الفلسطيني إلى المشاركة في الاحتجاجات الشعبية المساندة لأهلنا في الشيخ جراح والدفاع عن سيادة القدس والحرم، وتهيب بكافة المؤسسات الفاعلة بأن تأخذ دورها في تحشيد الناس.

كما تناشد جميع الأطر والجهات الإعلامية بأن تقوم بدورها في توصيل الرواية الحقيقية وصد خطاب التحريض وتشويه الحقائق وتحميل الفلسطينيين مسؤولية المظلومية التي يتعرضون لها.

إن الإحتجاجات الشعبية المترابطة مع القدس والمستمرة حتى اللحظة في عدة بلدات مركزية في الداخل هي دليل ساطع على فشل سياسات النظام الإسرائيلي في شرذمة هويتنا الفلسطينية الجامعة، ومحاولاته المتكررة لصهر الوعي الوطني والأخلاقي للشباب العرب.

ومن هنا، فإننا نذكر شعبنا، أن جهاز الشرطة الذي يعتدي بوحشية على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى ويُحاصر المصابين وعيادات الإغاثة الطبية والمستشفيات المدنية، ويساند المستوطنين في سلب بيوت المقدسيين هو نفس الجهاز الذي يُحاول بناء صورة مغايرة تتلاءم وتجنيد الشباب العرب في صفوفه، وذلك من خلال علاقاته ونشاطاته في المدارس والمؤسسات التربوية- الإجتماعية المختلفة في بلداتنا، وبهذا فإننا نطالب هذه المؤسسات بوقف كافة البرامج والفعاليات المشتركة الهادفة إلى تزييف الصورة الحقيقية لجهاز الشرطة ودوره في انتهاكات حقوق شعبنا.

الموقعون

- جمعية الثقافة العربية
- مركز أمان- المركز العربي للمجتمع الآمن
- جمعية الشباب العرب-بلدنا
- المركز العربي للتخطيط البديل
- حركة النساء الديمقراطيات
- مركز إعلام- المركز العربي للحريات الإعلامية
- اصوات- المركز النسوي الفلسطيني للحريات الجنسية والجندرية
- نساء ضد العنف
- جمعية أذار: المنتدى المهني لمحاربة جرائم قتل النساء
- جمعية الجليل
- حملة -المركز العربي لتطوير الاعلام الاجتماعي
- جمعية كيان - تنظيم نسوي
- جمعية تشرين
- المنتدى الاقتصادي العربي
- انتماء وعطاء
- الطفولة- مؤسسة حضانات الناصرة
- نعم- نساء عربيات في المركز
- جمعية سدرة
- لجنة متابعة قضايا التعليم العربي
- السوار - الحركة النسوية العربية لمساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية.
- انتماء وأمل
- جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة
- رابطة خريجي روسيا والأتحاد السوفيتي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]