ما تزال المساعي لتشكيل الحكومة الجديدة من قبل "يائير لبيد"، تواجه صعوبات، وصرّحت مصادر في معسكر التغيير، أن مطالب رؤساء حزبيّ "يمينا" و"تكفا حداشاة" مبالغ بها.

بالإضافة لهذا فإن "نفتالي بينيت" و"جدعون ساعر"، يعارضان تقلد "نيتسان هوروفتس" لوزارة التعليم، ويحتجون على تعيين "افغدور ليبرمان" في وزارة المالية.

كما صرّح مصدر في معسكر الوسط – يسار: "اذا لم تعي أحزاب اليمين، أن احزاب اليسار لها مبادئ وقناعات فكرية، فلن تتشكل حكومة".


ورغم الطموح بتشكيل الحكومة خلال الأسبوع القادم، الا أن معسكر التغيير، ما يزال يواجه صعوباتٍ في تكوين اتفاقيات، بسبب مطالب معسكر اليمين في الحكومة، على حساب احزاب الوسط واليسار.

وقد نظمت مظاهراتٍ ووقفاتٍ احتجاجية يوم امس، امام منازل عدد من اعضاء الكنيست من حزب "يمينا"، بينهم عضو الكنيست "اييلت شاكيد"، "نير اوربان" و"عيديت سيلمان"، الذين اعلنوا دعمهم لرئيس الحزب "نفتالي بينيت".

وذكرت مصادر في معسكر التغيير، أن مطالب رؤساء احزاب يمينا "نفتالي بينيت"، وتكفا حدشاة "غدعون ساعر" مبالغٌ بها، نسبيًا لحجم تأثيرهم في الحكومة، فبالإضافة الى رئاسة الحكومة وطلب السيطرة على جميع الوزارات المهمة مثل التعليم والقضاء والداخلية، يطالبون ايضًا بـ 8 وزارات لـ12 عضو كنيست.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]